آي ماك ونسخة محدثه من آيباد.. آبل تكشف عن أجهزتها الحديثة

الأربعاء 21 أبريل 2021 04:01 ص

كشفت شركة "آبل" الأمريكية، الثلاثاء، عددا من أجهزتها الحديثة.

وفي مؤتمر عقد افتراضياً، أعلنت "آبل" عن إطلاق منتجها الأول لهذا العام، وهو عبارة عن جهاز "آي ماك" المكتبي الجديد، وجهاز "آيباد برو" المحدث المزود بتقنية الجيل الخامس، وشريحة "إم وان" التي تُستخدم أيضاً في أجهزة الحاسب الآلي المكتبي للشركة.

كما كشفت "آبل" عن أداة تتبع "إير تاغ" للأجهزة المفقودة، وجهاز "آبل تي في 4 كيه" محدث بجهاز تحكم عن بعد جديد تماماً.

قالت شركة "آبل"، إنها ستطلق أجهزة "آيباد برو" جديدة متطورة، تستخدم شريحة "إم وان" الخاصة بالشركة، التي تُستخدم أيضاً في أجهزة كومبيوتر "ماك" الخاصة بها، حيث كانت أجهزة "آيباد" تستخدم شرائح "إيه سيريس" التي تعمل على تشغيل أجهزة "آيفون" الخاصة بالشركة.

وأكدت الشركة أن "آيباد" المحدث يعد أقوى جهاز لوحي في السوق، وهو يتضمن أيضاً موصل "يو إس بي – سي" محسناً، يسمح لجهاز "آيباد" بالاتصال بشاشات عالية الدقة، وتنزيل الصور من الكاميرا بسرعة أكبر.

وذكرت الشركة الأمريكية أن "آيباد برو"، سيحتوي أيضاً على كاميرا أمامية بدقة 12 ميجابيكسل، مع عدسة واسعة للغاية يمكنها التحرك تلقائياً لإبقاء العناصر البشرية في اللقطة.

وقالت إن بعض الطرازات ستشمل دعم تقنية الجيل الخامس، حيث يبدأ الطراز مقاس 11 بوصة بسعر 799 دولاراً، ويبلغ سعر الطراز 12.9 بوصة 1099 دولاراً.

وأوضحت الشركة، أن تشغيل أجهزة "آي ماك"، الحاسب المكتبي، بواسطة شريحة سيليكون "إم وان" المخصص من "آبل"، وليس معالجات "إنتل".

فيما سعت الشركة الأمريكية إلى طرح الأجهزة الجديدة بتصميم جديد أرق من الألومنيوم، يأتي بعدة ألوان: الأحمر والأزرق والأرجواني والبرتقالي والأصفر والفضي والأخضر، فيما التصميم النحيف الجديد يشبه إلى حد كبير جهاز «آيباد» الكبير.

وتقول "آبل"، إن حجم الكومبيوتر قد انخفض بنسبة 50%، مما أدى إلى جهاز كومبيوتر أصغر يمكن وضعه على مكتب بسهولة أكبر.

ويأتي بشاشة مدمجة مقاس 24 بوصة، وكاميرا محسنة يمكنها تسجيل فيديو بدقة 1080 بكسل في الإضاءة المنخفضة.

وتشير الشركة إلى أن الشاشة تعمل بدقة 4.5 كيه.

ويأتي الكومبيوتر مزوداً بموصل طاقة مغناطيسي جديد شبيه بشواحن أجهزة الكومبيوتر المحمول "ماغ سيف" السابقة من "آبل"، ولوحة مفاتيح محدثة قليلاً، مع مستشعر بصمة الإصبع، فيما تأتي لوحة المفاتيح بألوان أجهزة "آي ماك" الجديدة نفسها.

وطرحت "آبل" كذلك، جهاز تحكم عن بعد جديد، معاد تصميمه لجهاز "آبل تي في"، مصنوع من الألومنيوم، ويحتوي على أزرار مخصصة للتنقل في القوائم التي من المفترض أن تحل بعض المشكلات التي تسبب فيها جهاز التحكم عن بُعد السابق.

وأشارت إلى أن جهازها الجديد تم تحديثه بمعالج جديد، وأنه سيكون قادراً على التعامل مع فيديو "إتش دي آر" بمعدل إطارات مرتفع، كما سيشمل أيضاً خاصية جديدة ستستخدم كاميرا "آيفون" لضبط جودة صورة التلفزيون.

وأعلنت "أبل" أيضاً عن جهاز "إير تاغ" الذي يعد أحد الإكسسوارات الخاصة بجهاز "آيفون"، وذلك بسعر 29 دولاراً للواحد أو 99 دولاراً للأربعة، حيث يستخدم تقنية "آبل" التي تسمى "فايند مي"، والتي تستخدم شبكة من أجهزة "آيفون" للعثور على الأشياء المفقودة، حيث إنها تستخدم تقنية تسميها الشركة "الاكتشاف الدقيق" التي تقول إنها حساسة للخصوصية.

وأعلنت "آبل" أيضاً عن لون جديد من جهاز "آيفون"، وهو اللون البنفسجي الذي ينضم للألوان السابقة من أحدث أجهزتها في الهاتف المحمول.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

آبل آيباد ماك برو آيفون

فاقت التوقعات.. آبل تسجل أرباحا بـ111 مليار دولار

دون الحاجة إلى لمس الشاشة.. أبل تتيح ميزة التحكم عبر حركة اليد

خلال أشهر.. آبل تطرح نسخة جديدة من آيباد برو

أرباح آبل الفصلية تتجاوز التوقعات بفضل مبيعات آيفون واشتراكات الخدمات

قفزة هائلة.. أرباح آبل تتجاوز 20 مليار دولار خلال 3 أشهر