الأربعاء 21 أبريل 2021 07:32 ص

نفت وزارة الداخلية البحرينية، في بيان، وقوع شغب في سجن تابع لها، منتقدة نشر قناة "الجزيرة" القطرية، ما يفيد بتصاعد التوتر في سجن بحريني بعد احتجاج المعتقلين.

وقال البيان الموجه للقناة، إن "الخبر مبني على معلومات مغلوطة جملة وتفصيلا، وعارٍ تماما من الصحة".

وأضاف: "ويأتي في إطار الحملة والمواقف المبتكرة، بقصد الإساءة لما حققته مملكة البحرين من مكتسبات، وما أنجزته من مبادرات في ملف حقوق الإنسان وغيره من مجالات العمل الوطني"، حسب البيان البحريني.

وردت القناة بأنها لن تمتنع عن بث أنباء واردة عبر وكالات أنباء عالمية تلتزم المعايير المهنية، كما أعربت عن ترحيبها بأي مداخلة لأي مسؤول بحريني يريد أن يقدم معلومات جديدة.

وكانت "الجزيرة" بثت قبل أيام خبرا منقولا عن وكالة "رويترز" للأنباء، يفيد بأن قوات الأمن البحرينية اعتدت بالضرب على سجناء سجن "جو" الرئيسي في البحرين خلال احتجاجهم على ظروف حبسهم.

وتؤكد منظمات حقوقية أن العديد من السجناء السياسيين في سجن "جو" ما يزالون محتجزين في الحبس الانفرادي، وغير قادرين على الاتصال بعائلاتهم، بعدما اعتدت عليهم شرطة مكافحة الشغب السبت الماضي.

وفي مارس/آذار 2015، وقعت اشتباكات واضطرابات في ذات السجن، حيث قالت صحف تابعة للحكومة إن النزلاء، الذين يجرى احتجاز الكثيرين منهم بتهم ذات دوافع سياسية، جنحوا إلى العنف بعد مشادة بين حراس السجن و3 زوار.
 

المصدر | الخليج الجديد + الجزيرة