قطر.. حكم بالمؤبد على 3 متهمين بالإساءة لنظام الحكم

الثلاثاء 10 مايو 2022 07:02 م

حكمت محكمة الجنايات في قطر، الثلاثاء، بالسجن المؤبد على 3 مواطنين، بسبب تهم بينها الإساءة لنظام الحكم.

وبحسب ما تداوله ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي، فإن الأحكام صدرت بحق كل من "هزاع بوشريدة المري"، و"راشد بوشريدة المري"، و"محمد راشد العجمي".

وجاءت الأحكام في 7 تهم وجهتها لهم النيابة العامة "من بينها استخدام وسائل غير مشروعة لحمل الأمير على أداء عمل من اختصاصه، والطعن في صلاحياته، والإساءة لنظام الحكم".

وفيما لم يصدر توضيح من الجهات الرسمية حول الأحكام الجديدة، كانت وزارة الداخلية القطرية أعلنت في أغسطس/آب 2021، عن "إحالة الجهات المختصة بالوزارة 7 أشخاص إلى النيابة العامة بعد قيامهم باستخدام وسائل التواصل الاجتماعي في نشر أخبار غير صحيحة، وإثارة النعرات العنصرية والقبلية".

ويذكر أن "هزاع المري"، كان قد ظهر في مقطع فيديو العام الماضي، ووجه كلاما حول أمير قطر الشيخ "تميم بن حمد آل ثاني"، تضمنت تهديدا صريحا برفض شروط الانتخابات البرلمانية الأولى في البلد الخليجي، والتي جرت في أكتوبر/تشرين الأول الماضي.

أما "العجمي" فكان قد أوقف في نوفمبر/تشرين الثاني 2011، وحكم عليه بعد عام بالسجن المؤبد، وخفضت محكمة الاستئناف الحكم الى السجن 15 عاما، وأيدته محكمة التمييز في 2013، قبل أن يفرج عنه بعفو أميري عام 2016.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

هزاع بو شريدة المري راشد بو شريدة المري محمد راشد العجمي محاكم قطر

قطر.. مقاطع فيديو وصور مضللة للاحتجاج على قانون الانتخابات

احتجاج بحريني على الجزيرة القطرية لبثها خبرا عن رويترز

رايتس ووتش تنتقد أحكام السجن المؤبد الأخيرة بقطر: رسائل لمشجعي المونديال

العفو الدولية: المؤبدات الأخيرة في قطر محيرة قبل المونديال