الخميس 22 أبريل 2021 05:52 م

خيب رئيس نادي ريال مدريد الإسباني، "فلورنتينو بيريز"، آمال جماهيره بضم النجم الفرنسي "كيليان مبابي" أو الهداف النرويجي "إرلينج هالاند" لصفوف الملكي.

وقال "بيريز" في تصريحات لإذاعة "كادينا سير" الإسبانية الخميس: "في مثل هذه الظروف، ودون السوبر ليج من المستحيل أن نتعاقد مع مبابي أو هالاند،لا .. وأعتقد أن هناك فرقا قادرة على انتداب أحد اللاعبين".

وأضاف أن "الصفقات الكبرى قد تغيب عن سوق الانتقالات الصيف المقبل، لأن الأندية تعاني من أزمات مالية كبرى والخسائر بلغت أرقاما قياسية".

وفيما يتعلق بتجديد عقد مدافع الفريق "سيرجيو راموس"، أكد "بيريز" أنّه يرغب في مواصلة "راموس" تجربته مع الريال لمواسم إضافية.

وأضاف "لكن وضع ريال مدريد المالي لا يمكنه القيام بمزيد من التضحيات واللاعبين مطالبين بتقدير وضع الفريق المادي".

 وفي سياق ذات صلة بـ"السوبر ليج"، قال رئيس نادي برشلونة "خوان لابورتا" إن "تلك البطولة (التي رفضها الاتحاد الأوروبي) كانت ضرورية بالنسبة للأندية الكبيرة، ولكن سيكون للأعضاء الكلمة الأخيرة".  

وأضاف "لابورتا": "تساهم الأندية الكبيرة بالكثير من الأرباح، وعلينا أن نكون قادرين على إعطاء وجهة نظرنا فيما يتعلق بتوزيع الأرباح".

وتابع رئيس برشلونة "ندفع رواتب باهظة، ونحتاج للمزيد من موارد الدخل المالي، وأظن أنه يمكن أن يكون هناك تفاهم في الفترة المقبلة".

ومضي قائلا: "يجب أن تكون هناك منافسة جذابة، استنادا إلى المميزات الرياضية، لكن نحن منفتحون على حوار مفتوح مع الاتحاد الأوروبي".

وختم "لابورتا": "كان هناك ضغط على بعض الأندية، لكن اقتراح السوبر ليج لا يزال موجودا".

وكان 12 ناديا من كبار القارة العجوزة قد فجروا "قنبلة" في الأوساط الرياضية، الأحد، بإعلانهم تأسيس بطولة مستقلة تحت مسمى "سوبر ليج" والانفصال عن المسابقات التي يُنظمها الاتحاد القاري، قبل أن ينسحب العديد من المشاركين، ويتم تجميده.

والأندية المؤسسة للبطولة الجديدة هي، ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد (إسبانيا)، مانشستر يونايتد وليفربول وتشيلسي ومانشستر سيتي وأرسنال وتوتنهام هوتسبير (إنجلترا)، ويوفنتوس وإي سي ميلان وإنتر ميلان (إيطاليا).

المصدر | الخليج الجديد+متابعات