الثلاثاء 20 أبريل 2021 11:28 م

انسحب ناديا مانشستر سيتي وتشيلسي الإنجليزيان من بطولة السوبرليج التي أعلنتها كبار الأندية الأوروبية على غير رغبة الاتحاد الأوروبي لكرة القدم "يويفا".

جاء ذلك، حسبما نقلت شبكة "سكاي سبورتس" البريطانية، الثلاثاء.

وقالت "سكاي سبورتس" إن نادى تشيلسي الذي اعترض مشجعوه علنا خلال مباراة برايتون على الانضمام للسوبرليج، تراجع وقرر الانسحاب بسبب رد الفعل العالمي السلبي.

ونقلت الشبكة عن مراسلها قوله إن "إدارة تشيلسي ندموا الآن على قرارهم السابق، وتقبلوا فكرة أنهم ارتكبوا خطأ في إعلان مشاركتهم بالسوبرليج".

وذكرت الشبكة أن إدارة نادى مانشستر سيتي أخبرت منظمي السوبرليج بأن فريقهم لن يكون جزءا منه.

وفي وقت سابق الثلاثاء، أعلن القطري "ناصر الخليفي"، رئيس نادي "باريس سان جيرمان" الفرنسي، تمسكه بالعمل مع الاتحاد الأوروبي لكرة القدم، ومعارضته إعلان كبار الأندية الأوروبية لإطلاق بطولة "السوبرليج".

وسبق ذلك، إعلان "جياني إنفانتينو"، رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا"، معارضته لإطلاق "السوبرليج" وحذر الأندية المؤسسة من عواقب هذا التصرف.

وقال "إنفانتينو" إن "فكرة البطولة جاءت لتحقيق مكاسب مالية، ولكنها ستكون قصيرة الأجل، لذا يحتاج الناس إلى التفكير بعناية شديدة، وعليهم تحمل المسؤولية".

وكان 12 ناديا من كبار القارة العجوزة قد فجروا "قنبلة" في الأوساط الرياضية، الأحد، بإعلانهم تأسيس بطولة مستقلة تحت مسمى "سوبرليج" والانفصال عن المسابقات التي يُنظمها الاتحاد القاري.

والأندية المؤسسة للبطولة الجديدة هي: ريال مدريد وبرشلونة وأتلتيكو مدريد (إسبانيا)، مانشستر يونايتد وليفربول وتشيلسي (انسحب) ومانشستر سيتي (انسحب) وأرسنال وتوتنهام هوتسبير (إنجلترا)، ويوفنتوس وإي سي ميلان وإنتر ميلان (إيطاليا).

 

المصدر | الخليج الجديد+متابعات