وصف رئيس نادي باريس سان جيرمان الفرنسي لكرة القدم رئيس رابطة الأندية الأوروبية "ناصر الخليفي"، أصحاب فكرة مسابقة "سوبر ليج" المثيرة للجدل بأنهم "مخرفين وفشلة".

وانتقد رئيس النادي الفرنسي الأندية التي كانت تعتزم تشكيل الدوري الممتاز الذي تم التنديد به على نطاق واسع باعتباره انفصاليا عن الكرة الأوروبية.

وقال وفق ما نقلت عنه صحيفة "ماركا" الإسبانية: "لن أقضي الكثير من الوقت في الحديث عن 18 أبريل/نيسان (اليوم الذي تم فيه إعلان المشروع) والبطولة غير الممتازة لأنني لا أحب التركيز على المخرفين والفشلة".

وشدد "الخليفي "على أن الاتحاد الأوروبي لكرة القدم نجح في الخروج "منتصرا" من هذا الخلاف، معربا عن أسفه للأندية المتمردة الثلاثة التي لم تتخل عن المشروع بعد، وفق فضائية "الحرة".

وقال: "معا دافعنا عن مصالح كرة القدم الأوروبية للجميع، اعتمدنا على عزم وقوة رئيس الاتحاد الأوروبي لكرة القدم (ألكسندر تشيفرين)، الذي تصدى لانقلاب منتصف الليل. سننتصر وقد فعلنا ذلك".

وكان 12 ناديا كبيرا في أوروبا، قد أحدثوا جدلا كبيرا في عالم كرة القدم، عندما أعلنوا، في أبريل/نيسان الماضي، إطلاق مسابقة جديدة تسمى "دوري السوبر ليج" الأوروبي لكرة القدم لتكون موازية لدوري أبطال أوروبا.

والأندية كانت ريال مدريد، ومانشستر يونايتد، وليفربول، ومانشستر سيتي، وأرسنال، وتشيلسي، وتوتنهام، ويوفنتوس، وبرشلونة، وأتلتيكو مدريد، وميلان، وإنتر ميلان.

وبعد تراجع 9 أندية مؤسسة في مواجهة معارضة الجماهير واللاعبين والمنظمات، يتبقى حاليا برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس فقط.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات