السبت 8 مايو 2021 11:01 ص

أعلن لاتحاد الأوروبي لكرة القدم (يويفا)، السبت، الموافقة على إجراءات إعادة دمج 9 أندية شاركت في إطلاق رابطة الدوري الأوربي الممتاز "السوبر ليج" عقب انسحابها من البطولة مع فرض عقوبات خفيفة عليها.

وأوضح بيان رسمي صادر عن الاتحاد أنه سيجري معاقبة الأندية المنسحبة بحجب 5% من العوائد المالية الخاصة بها فيما يتعلق بالمسابقات الأوروبية لمدة موسم واحد فقط، وفقا لما أورده موقع "جول" الرياضي.

وذكر البيان أنه سيجري أيضا إجبار كل نادي من الأندية التسعة على التبرع بمبلغ 15 مليون يورو للمبادرات الشعبية، مشيرا إلى أن أي محاولة أخرى للانفصال عن الاتحاد الأوروبي ستؤدي إلى غرامة قدرها 100 مليون يورو.

والأندية التسعة هي: إنتر وميلان و مدريد وأتلتيكو مدريد ومانشستر يونايتد ومانشستر سيتي وليفربول وآرسنال وتوتنهام وتشيلسي،  فيما أصرت فرق برشلونة وريال مدريد ويوفنتوس على البقاء في السوبر ليج حتى الآن.

وإزاء ذلك، سيواجه برشلونة ومدريد ويوفنتوس عقوبات أشد من الاتحاد الأوروبي لكرة القدم.

وفي هذا الصدد، تابع البيان: "إضافة إلى ذلك، وللمضي قدمًا، احتفظ الاتحاد  بجميع الحقوق لاتخاذ أي إجراء يراه مناسبا ضد تلك الأندية التي رفضت حتى الآن التخلي عن ما يسمى بالسوبر ليج".

وأضاف: "ستحال المسألة على الفور إلى الهيئات التأديبية المختصة في الاتحاد الأوروبي لكرة القدم".

و" السوبر ليج" هو مشروع استغرق إعداده 3 سنوات، واكتسب زخما في يناير/كانون الثاني الماضي، قبل أن يحصل على دعم قدره 4 مليارات يورو (4.8 مليارات دولار) من بنك "جي بي مورجان" الأمريكي.

لكن الارتباك بشأن إدارة مشروع البطولة ورد الفعل الغاضب نحوه من قبل الاتحادين الدولي والأوروبي لكرة القدم أدى إلى انسحاب 9 أندية من بين 12 أعلنت مشاركتها فيه.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات