الجمعة 23 أبريل 2021 04:17 م

قررت السعودية منع دخول واردات الخضروات والفواكه اللبنانية إليها أو العبور من خلال أراضيها ابتداءً من  الأحد المقبل.

وجاء القرار بعد إعلان السلطات عن تمكنها من ضبط 2.4 مليون حبة مخدرات من لبنان كانت مخبأة في شحنة رمان وصلت إلى المملكة.

وبحسب بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية "واس"، فإن قرار الرياض سيستمر لحين تقديم السلطات اللبنانية المعنية ضمانات كافية وموثوقة لاتخاذهم الإجراءات اللازمة لإيقاف عمليات تهريب المخدرات الممنهجة ضدها.

وقال البيان: "لاحظت الجهات المعنية في المملكة تزايد استهدافها من قبل مهربي المخدرات التي مصدرها الجمهورية اللبنانية أو التي تمر عبر الأراضي اللبنانية، وتستخدم المنتجات اللبنانية لتهريب المخدرات إلى أراضي المملكة، سواءً من خلال الإرساليات الواردة إلى أسواق المملكة أو بقصد العبور إلى الدول المجاورة للمملكة، وأبرز تلك الإرساليات التي يتم استخدامها للتهريب الخضروات والفواكه".

وأشارت الرياض إلى أن السلطات اللبنانية "امتنعت عن اتخاذ إجراءات عملية لوقف تهريب المخدرات إلى المملكة".

وكانت المديرية العامة لمكافحة المخدرات أعلنت عن تمكنها من إحباط محاولة تهريب 2.4 مليون قرص "إمفيتامين" مخدر، حيث تمت متابعتها وضبطها، بالتنسيق مع الهيئة العامة للجمارك بميناء الملك عبدالعزيز بالدمام، مشيرة إلى أن "الأقراص المخدرة كانت مخفية داخل شحنة من فاكهة الرمان قادمة من لبنان".

ويُتهم "حزب الله" اللبناني بأن عناصر موالين له مسؤولين عن تجارة المخدرات في لبنان وتصديرها للخارج، في حين نفى الحزب هذه الاتهامات بشكل مطلق في أكثر من مناسبة، في حين لم توجه الرياض بعد أصابع الاتهام لجهة معينة في هذه الحادثة.

المصدر | الخليج الجديد + واس