الرئاسي الليبي: حريصون على إجراء الانتخابات في موعدها

الأربعاء 28 أبريل 2021 09:36 م

أكد المجلس الرئاسي الليبي، الأربعاء، حرصه وتمسكه بتنفيذ استحقاقات المرحلة، واستمرار التشاور والعمل بكل السبل لدعم إجراء الانتخابات في موعدها.

جاء ذلك خلال لقاء عضوي المجلس "موسى الكوني" و"عبد الله اللافي"، بالمبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة لدى ليبيا "يان كوبيش" الذي استعرض عمل البعثة والجهود التي تبذلها لتحقيق الاستقرار في ليبيا، حسب بيان المكتب الإعلامي للمجلس.

وطالب المجلس المجتمع الدولي، "الاضطلاع بدوره في دعم لجنة 5+5 العسكرية للقيام بمهامها بالشكل المطلوب".

وتضم اللجنة العسكرية المشتركة، 5 أعضاء من الحكومة الليبية الشرعية السابقة، و5 من طرف مليشيا اللواء المتقاعد "خليفة حفتر".

من جانبه أشاد "كوبيش"، "بالجهود التي بذلت لتوحيد مؤسسات الدولة وإنشاء المفوضية الوطنية العليا للمصالحة" وفق البيان.

وأكد "استعداد البعثة الأممية والمجتمع الدولي لدعم المجلس الرئاسي وحكومة الوحدة الوطنية، لإجراء الاستحقاق الانتخابي في ديسمبر/كانون الأول القادم".

وأشار المبعوث الأممي، إلى "اقتراب اللجنة القانونية المنبثقة عن ملتقى الحوار السياسي، من إعلان تقرير عملها المتعلق بالقاعدة الدستورية للانتخابات العامة".

ويشهد النزاع الليبي انفراجا سياسيا، ففي 5 فبراير/ شباط الماضي، تم انتخاب سلطة تنفيذية موحدة مهمتها الأساسية هي قيادة البلاد لانتخابات برلمانية ورئاسية مقررة في 24 ديسمبر المقبل.

ويأمل الليبيون أن تساهم السلطة الموحدة في إنهاء سنوات من الصراع المسلح، جراء منازعة مليشيا حفتر، للحكومة المعترف بها دوليا على الشرعية والسلطة في البلد الغني بالنفط.

 

المصدر | الأناضول

  كلمات مفتاحية

الرئاسي الليبي ليبيا الانتخابات الليبية

سيف الإسلام القذافي يستعد للترشح بانتخابات الرئاسة في ليبيا

الدبيبة يجدد التزام الحكومة الليبية بإجراء الانتخابات ديسمبر المقبل

وكالة: اللجنة القانونية الليبية تتفق على القاعدة الدستورية للانتخابات المقبلة

المشري: حفتر يهدد إجراء الانتخابات الليبية