الأناضول: السعودية تغلق 8 مدارس تركية نهاية العام الجاري

الأربعاء 28 أبريل 2021 11:54 م

كشفت وكالة الأناضول التركية، عن اتخاذ السلطات السعودية قرارا بإغلاق 8 مدارسة تركية بالمملكة نهاية العام الدراسي الجاري 2020-2021.

ونقلت الوكالة عن مصادر دبلوماسية قولها إن وزارة التعليم السعودية، أبلغت المدارس التابعة لنظيرتها التركية في كلّ من تبوك، والرياض، والطائف وجدة، كتابياً بقرار الإغلاق.

وأفادت بأن مسؤولي الوزارة السعودية أجروا زيارات إلى المدارس التركية في الدمام وأبها، وأبلغوهم شفيها بقرار الإغلاق بحلول نهاية العام الدراسي.

ولفتت الوكالة إلى أن قرار إغلاق المدارس التركية سيشمل المدارس في مكة المكرمة والمدينة المنورة.

وأكدت "الأناضول" أنها اطلعت على البيان المرسل للمدارس التركية، وأنه سيتم تقديم تسهيلات لتسجيل طلاب المدارس التركية في أي مدارس أخرى.

وعقبت أن أكثر من 2256 طالبا في المدارس التركية في السعودية سيتأثرون بقرارات الإغلاق، نظرا لعدم تمكنهم من اللغة العربية بالدرجة الكافية.

​ورصد التقرير المدارس التركية التي تم إغلاقها وهي المدرسة التركية العالمية في الرياض، والمدرسة التركية العالمية في جدة، والمدرسة التركية العالمية في تبوك، والمدرسة التركية العالمية في الدمام، والمدرسة التركية العالمية في الطائف، والمدرسة التركية العالمية في أبها، والمدرسة التركية العالمية في مكة المكرمة، والمدرسة التركية العالمية في المدينة المنورة.

ولم يصدر أي بيان من وزارة التربية والتعليم السعودية أو أي مصدر رسمي سعودي، للتعليق على تلك التقارير التركية.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

مدارس تركية السعودية وزارة التعليم السعودية مدراس تركية بالسعودية

مفاوضات صعبة لإنشاء 3 مدارس تركية بألمانيا

وزير الخارجية التركي يصل إلى السعودية لبحث إنهاء فتور العلاقات

رسميا.. تركيا تعلن إعادة فتح مدارسها في السعودية قريبا