بحث وزير الخارجية الكويتي الشيخ "أحمد ناصر المحمد الصباح"، مع مستشار الأمن القومي في الولايات المتحدة "جيكوب سوليفان"، سبل التعاون الثنائي المشترك بين البلدين.

جاء ذلك في اتصال هاتفي، أجراه "سوليفان"، الخميس، مع "الصباح"، استعرضا خلاله "العلاقات التاريخية الوثيقة التي تربط الكويت والولايات المتحدة، وأطر تعزيز التعاون الثنائي المشترك بين البلدين الصديقين"، حسبما ذكرت وكالة الأنباء الكويتية "كونا".

كما تم بحث الجانبان، أبرز المستجدات على الساحتين الإقليمية والدولية، والتشاور في كل ما من شأنه تعزيز الأمن والاستقرار في المنطقة.

وفي نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وقعت الكويت والولايات المتحدة اتفاقية التعاون في المسائل القانونية في إطار الحوار الاستراتيجي بين الدولتين.

وفي إطار ذلك قالت سفيرة الولايات المتحدة لدى الكويت "ألينا رومانوسكي"، إن الحوار الاستراتيجي الأمريكي-الكويتي أصبح المحور الرئيسي في العلاقات الثنائية بين البلدين، وسيستمر كإطار للرؤية المشتركة ولتوسيع التعاون الثنائي على المدى الطويل.

وتعد العلاقات الكويتية الأمريكية علاقات استراتيجية تشمل مختلف الجوانب؛ العسكرية والأمنية والاقتصادية والتجارية والتعليمية والثقافية.

المصدر | الخليج الجديد