لبنان: مسؤولون عن حماية السفيرين السعودي والقطري في بيروت

السبت 24 أكتوبر 2015 11:10 ص

أكد وزير الداخلية والبلديات اللبناني، «نهاد المشنوق»، مسؤولية حكومته عن توفير الحماية اللازمة للسفير السعودي ببيروت، «علي عسيري»، ونظيره القطري، «علي المري»، لمواجهة أي تهديد يستهدفهما، إلى جانب توفير حماية مماثلة لسفارتيهما.

وقال في تصريحات خاصة لصحيفة «الوطن» السعودية نشرتها السبت «رغم عدم وجود معلومات مؤكدة عن احتمال تعرضهما لأي اعتداء، إلا أننا كثفنا من إجراءات الحماية، ونسيطر حاليا على جميع الخيوط».

كانت صحف بريطانية قد نقلت عن مصادر استخبارية أن وحدة الاغتيالات في «حزب الله» تخطط لاستهداف السفيرين، لتفجير الوضع الأمني من جديد، وهو الأمر الذي لم يعلق عليه «حزب الله».

بدوره، قال «عسيري» في تصريحات للصحيفة «ليست المرة الأولى التي يتم فيها استهدافي، كوني وزملائي دبلوماسيين معتمدين في لبنان، ونحن على تواصل مستمر مع السلطات اللبنانية، لاستقصاء حقيقة هذا التهديد ومدى جديته. ومن خلال ذلك نستطيع توجيه أصابع الاتهام إلى المكان الصحيح».

وأضاف «أي تهديدات، مهما كانت، لن تؤثر على أدائنا المهني تجاه بلدنا، ولن تؤثر على مواقف المملكة التي تعلنها دائما في أي قضايا، سواء كانت تجاه المنطقة أو مواقف دولية، ولن تغير من مواقف المملكة المعروفة بحكمتها وشجاعتها والتزامها، وعندما تتخذ أي قرار بحزم لن يوقفها أي تهديد، ومثل هذه التصرفات تزيدنا حماسا وحزما لأداء مهامنا تجاه بلدنا وتجاه أشقائنا في لبنان».

يذكر أن «حزب الله» الداعم للحوثيين وإيران ينتقد بشدة عمليات التحالف العربي بقيادة السعودية، والذي تشارك فيه قطر للتصدي بناء على طلب الرئيس اليمني «عبد ربه منصور هادي» للانقلاب الذي يقوده الحوثيون وسيطروا من خلاله على مفاصل الدولة، كما يدعم نظام الرئيس السوري بشار الأسد» الذي تشدد الرياض والدوحة على ضرورة رحيله لإنهاء الأزمة السورية.

  كلمات مفتاحية

لبنان قطر السعودية

تحذير من استهداف وحدة الاغتيالات بـ«حزب الله» لسفيري السعودية وقطر في لبنان

بالفيديو.. عناصر «حزب الله» يبايعون «خامنئي» أمام «سليماني» في سوريا

«الأسد» يتهم الغرب بالتعامل مع الإرهاب بنفاق ويشكر إيران و«حزب الله»

«السنيورة»: «الحريري» أبلغني عن محاولات متعددة لاغتياله من قبل «حزب الله»

«العطية»: «حزب الله» يقتل من استقبلوه بالأحضان .. والضربات الجوية لن تقضي على «داعش»