بالفيديو.. عناصر «حزب الله» يبايعون «خامنئي» أمام «سليماني» في سوريا

الاثنين 19 أكتوبر 2015 06:10 ص

أظهر مقطع فيديو بثته وكالة «فارس» الإيرانية مبايعة عناصر من «حزب الله» اللبناني، للمرشد الإيراني «علي خامنئي»، أمام قائد فيلق القدس في الحرس الثوري الإيراني، «قاسم سليماني»، أثناء لقائه معهم في جبال اللاذقية بالساحل السوري.

وقال أحد عناصر حزب الله» مخاطبا «سليماني»، الذي ظل يبتسم طيلة الفيديو: «نبايع القائد الخالد علي خامنئي حفظه الله»، فيما ردد عناصر الحزب الآخرون: «اللهم صل على محمد وآل محمد»، قبل أن تتعالى أصوات الضحكات فيما بينهم.

وتابع مقاتل «حزب الله» حديثه لـ«سليماني»، قائلا: «يا مولانا، لو قلت في يوم من الأيام، هل من ناصر ينصرني، لن نقول لك كما قالت الكوفة لعلي عليه السلام، بل نقول لك، لبيك يا علي، لبيك يا علي، لبيك يا علي».

وكانت مواقع تابعة ل«حزب الله» نشرت صورا لمقاتليها في جبال اللاذقية وهم يتجمعون حول «قاسم سليماني» لأخذ صور تذكارية معه، حيث جاء الأخير للإشراف على استعدادات حلفائه في الساحل السوري لأي معركة مع المعارضة السورية في ظل التدخل الروسي، بحسب موقع عربي 21.

يشار إلى أن زيارة «سليماني» الخاطفة إلى اللاذقية، سبقتها زيارته إلى مدينة بيجي التي تشهد معارك عنيفة بين تنظيم «الدولة الإسلامية»، و«الحشد الشعبي» المدعوم بقوات عراقية وإيرانية، أدت إلى تقدم كبير لهم على حساب التنظيم.

ووفقا لمصادر إعلامية مقربة من إيران، فقد تم استقبال «سليماني» داخل معسكر عراقي قرب بيجي، وبحضور جنرالات من الحرس الثوري الإيراني، وقادة من «حزب الله».

ويتوقع أن يتوجه سليماني الذي زار كربلاء أيضا قبل أسابيع، إلى الفلوجة غربي العراق التي تضع الحكومة العراقية والإيرانية عينيهما عليها؛ لاستعادتها من تنظيم «الدولة الإسلامية» في حال تم إنجاز مهمة بيجي.

يشار إلى أن الجنرال «قاسم سليماني» يتنقل بين الفينة والأخرى في مناطق متباعدة، وبسلاسة ملفتة للنظر، حيث تواجد سابقا في ريف دمشق ودرعا، ومناطق في الشمال السوري، بالإضافة إلى عدة مدن عراقية، كما زار موسكو والتقى قيادات في جيشها، كما التقى الرئيس الروسي «فلاديمير بوتين».

كما تسربت أنباء مع بداية «عاصفة الحزم» الذي يقوده التحالف العربي أن «سليماني» توجه إلى اليمن للإشراف على معارك الحوثيين ضد قوات التحالف العربي وعلى رأسها السعودية، إلا أن مصادر الحرس الثوري الإيراني والحوثيين نفت ذلك.


 

  كلمات مفتاحية

سوريا سليماني خامنئي حزب الله

«رويترز»: «سليماني» عرّاب الجهود الإيرانية لإقناع روسيا بالتدخل في سوريا

«السيستاني» طلب من «خامنئي» الحد من نفوذ «سليماني» في العراق

«سليماني» يتجول في كربلاء العراقية برفقة قيادات من «الحشد الشعبي»

«ديبكا»: «قاسم سليماني» في صنعاء لتنظيم هجوم حوثي مضاد على السعودية

«ديبكا»: الجنرال «سليماني» ضيفا على الاستخبارات الأردنية في زيارة «تاريخية»

«نصر الله» ينعي أحد قياداته العسكرية بعد مقتله في سوريا

تحذير من استهداف وحدة الاغتيالات بـ«حزب الله» لسفيري السعودية وقطر في لبنان

لبنان: مسؤولون عن حماية السفيرين السعودي والقطري في بيروت

«نصر الله»: «خامنئي» والإيرانيون لا يبيعون حليفا

«قاسم سليماني» يصف الميلشيات الإيرانية في سوريا بـ«المدافعين عن الإسلام»

«خاشقجي» يدعو لـ«الغضب» جراء «تدنيس» «قاسم سليماني» وميليشياته لمساجد حلب

معارضون إيرانيون: «قاسم سليماني» أصيب برأسه وحالته حرجة

المعارضة الإيرانية تكشف تفاصيل التشكيلات العسكرية لطهران في سوريا

قائد عسكري سوري: النظام يصرف ألفي دولار للميليشيات الأجنبية و62 للوطنيين

«سليماني» يزعم: «الخميني» حكم بالدين الحقيقي بعد 13 قرنا من «إسلام الأمويين والعباسيين»