الخميس 6 مايو 2021 07:44 م

أصدر أمير قطر "تميم بن حمد" قرار أميريا ،الخميس، يقضي بإقالة وزير المالية "علي شريف العمادي" والذي تم القبض عليه مؤخرا لاتهامه فى قضايا فساد متعددة.

جاء ذلك، ذلك حسبما أفادت وكالة الأنباء القطرية الرسمية الخميس، بعد ساعات من صدور أمر من النيابة العامة للأجهزة الأمنية بالقبض على الوزير السابق بعد 8 سنوات في منصبه.


ووفق القرار الأميري، فقد نقلت مهام الوزير المقال إلى وزير التجارة والصناعة "علي الكواري"، ولم تكشف وكالة الأنباء القطرية عن مزيد من التفاصيل.

ووفق بيان النيابة العامة القطرية، فقد صدر قرار القبض على وزير المالية لسؤاله عما أثير بالتقارير من جرائم متعلقة بالوظيفة العامة.

وبحسب البيان، فإن "التقارير مرتبطة بالإضرار بالمال العام، واستغلال (العمادي) وظيفته، وإساءة استعمال السلطة"؛ كما أمر النائب العام بفتح تحقيقات موسعة في الجرائم المثارة بالأوراق المقدمة.

ويشغل "العمادي" منصب وزير المالية القطرية منذ 2013، كما يشغل منصب رئيس مجلس إدارة الخطوط الجوية القطرية، ومنصب رئيس مجلس إدارة بنك قطر الوطني.

ومثل الإعلان عن أمر القبض على وزير المالية القطري مفاجأة غير متوقعة، خاصة أن مجلة بريطانية كانت اختارته قبل مدة قصيرة أفضل وزير مالية في الشرق الأوسط.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات