الأمير متعب ينفي الاستعانة بقوات مصرية وباكستانية ويحذر من مؤامرة تدبر من الخارج ضد المملكة

الأربعاء 13 أغسطس 2014 01:08 ص

الخليج الجديد

نفت المملكة العربية السعودية رسميا صحة التقارير الإعلامية التي تحدثت مؤخرا،عن استعانتها بــ«قوات مصرية وباكستانية» للحماية الأمنية على حدودها مع العراق.

وقال وزير الحرس الوطني الأمير «متعب بن عبدالله» في تصريحات صحفية حول الخبر خلال جولته على وحدات الحرس الوطني في شمال المملكة أمس الثلاثاء: «تسعدنا العلاقات المتميزة مع مصر ومع باكستان، لكن هذا الخبر غير صحيح، ونحن في المملكة لدينا القدرة في الدفاع عن أرضنا».

وردا علي "التهديدات الإرهابية" من بعض الجهات للمملكة، قال: «من الأفضل لهم ألا يقربوا الحدود السعودية لأنهم لن يجدوا خيرا».

وقال متعب، أن هناك تنظيمات مشبوهة تعمل على زعزعة الأمن والاستقرار وزرع الفتن وغزو الشباب فكرياً في المملكة، مضيفاً أن تلك الجماعات تديرها جهات خارجية، حسب قوله. ودعا العلماء السعوديين والدعاة للتصدي "للغزواً الفكري".  محذرا من مؤامرة ضد الشعب والحكومة والقيادة السعودية.

وحول إيجاد لواء عسكري خاص للحرس الوطني في منطقة الحدود الشمالية مع العراق، قال: «الحرس الوطني ليس له منطقة معينة، وفي أي مكان في المملكة ينادي الواجب نحن جاهزون».

يذكر أن أحد مستشاري الحكومة السعودية قد ذكر لـ«تايمز لندن»، أن المملكة «تنشد مساعدة كل من مصر وباكستان لما لها عليهما من فضل».

وأضاف «لا أحد يعرف ما خططت له داعش ولكن من الواضح أن جماعة كتلك سوف تستهدف مكة إذا ما استطاعت. إننا نتوقع ظهورهم فجأة وعلينا أن نتحوط لتلك المخاطر».

 

طالع: مسؤول سعودي للتايمز: السعودية تدعو مصر وباكستان لمساعدتها عسكريا "لما لها عليهما من فضل"

  كلمات مفتاحية

«خاشقجي»: لا صحة لانتشار قوات مصرية على الحدود السعودية

زيارة مرتقبة لرئيس وزراء باكستان إلى السعودية

العاهل السعودي يستقبل رئيس الوزراء الباكستاني في مطار الرياض

«ستراتفور»: لماذا نتوقع نمو التعاون العسكري بين السعودية وباكستان؟

أمريكا والسعودية تفرضان عقوبات على جمعية باكستانية بتهمة دعم «الإرهاب»