زيارة مرتقبة لرئيس وزراء باكستان إلى السعودية

السبت 28 فبراير 2015 02:02 ص

قالت وكالة «برس ترست أوف إنديا» الهندية، إن رئيس الوزراء الباكستاني «نواز شريف» سيزور المملكة العربية السعودية بعد أيام للقاء العاهل السعودي الملك «سلمان بن عبدالعزيز».

وأشارت الوكالة إلى أن رئيس الوزراء الباكستاني سيزور المملكة بدعوة خاصة من العاهل السعودي، الذي تولي الحكم الشهر الماضي بعد وفاة الملك الراحل «عبدالله»، وذلك وفقا لبيان صادر عن مكتب رئيس الوزراء.

وتحدثت الوكالة عن أن أجندة الزيارة غير معروفة، لكن من المتوقع أن يناقش «شريف» مع العاهل السعودي القضايا الإقليمية والثنائية المهمة.

وأضافت أن «شريف» يتمتع بعلاقات وثيقة مع الأسرة الحاكمة في المملكة وزار السعودية مرتين في يناير الماضي، لرؤية الملك «عبدالله» خلال مرضه وكذلك للمشاركة في دفنه.

وتأتي الزيارة في مرحلة حرجة في ضوء الانتقادات النادرة التي وجهت للسعودية من قبل باكستانيين اتهموها بدعم الجماعات المسلحة في باكستان.

جدير بالذكر أن البلدين ترتبطان معًأ باتفاق شراكة يتضمن تقديم باكستان كل قدراتها من أجل حماية المملكة في حال تعرضها لأي خطر، ووقعت هذه الاتفاقية في عهد الجنرال «ضياء الحق» مطلع الثمانينيات ومددت في عهد الجنرال «برويز مشرف»، لكن السعودية الآن معنية بتجديدها وتوسيع مجالات الشراكة بين البلدين من خلالها.

  كلمات مفتاحية

السعودية باكستان الملك سلمان

تلميحات نووية دقيقة في اجتماع سعودي باكستاني

تقرير: السعودية وباكستان قد تستأنفان اتفاقا نوويا مشتركا

الأمير متعب ينفي الاستعانة بقوات مصرية وباكستانية ويحذر من مؤامرة تدبر من الخارج ضد المملكة

مسؤول سعودي للتايمز: السعودية تدعو مصر وباكستان لمساعدتها عسكريا "لما لها عليهما من فضل"

السعودية تنشر قوات باكستانية ومصرية على طول حدودها مع العراق

العاهل السعودي يستقبل رئيس الوزراء الباكستاني في مطار الرياض

وصول وحدات من الجيش الباكستاني إلى السعودية لإجراء تدريبات عسكرية مشتركة