الأمن السعودي يستدعي لجين الهذلول ويبلغها بقرار قضائي

الأحد 9 مايو 2021 07:20 م

كشفت "علياء الهذلول"، شقيقة الناشطة الحقوقية السعودية، "لجين الهذلول"، أن السلطات "استدعت لجين"، الأحد، وأبلغتها بقرار قضائي.

وقالت "علياء"، في تغريدة على "تويتر": "استدعت المباحث قبل قليل لجين لأسباب غير معروفة.. يبدو أنها محاولة من أجل إسكاتها. يا رب احمها واحفظها من كل مكروه".

وفي تغريدة ثانية أضافت "علياء": "طلبت المباحث من لجين التوقيع على أمر إبلاغ بقرار المحكمة العليا المؤيد لحكم محكمة استئناف المتخصصة. إذا كنت لا تزال تؤمن باستقلالية النظام القضائي السعودي، فلماذا تم إبلاغها بحكم قضائي من جهة أمنية؟".

وأفرج عن "الهذلول" بعد احتجاز لنحو ثلاث سنوات، وكانت قد تعرضت خلال فترة الاعتقال للتعذيب والتحرش الجنسي وغيره من ضروب المعاملة السيئة، فضلا عن الحبس الانفرادي، بحسب منظمات حقوقية دولية وإقليمية.

وكانت محكمة في الرياض، قد أمرت بسجن "الهذلول" 5 سنوات و8 أشهر؛ إثر إدانتها بتهمة "التحريض على تغيير النظام" و"خدمة أطراف خارجية"، وأرفقت الحكم بوقف تنفيذه لمدة سنتين و10 أشهر، وأفرج عنها يوم 10 فبراير/شباط الماضي، غير أن "لجين" طعنت على الحكم، لكن القضاء أيد الحكم في الاستئناف ولم يخفف العقوبة.

لكنها تبقى قيد إفراج مشروط لـ3 سنوات، ولا يمكنها مغادرة المملكة لمدة 5 سنوات. 

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

لجين الهذلول علياء الهذلول استدعاء السعودية المباحث

لجين الهذلول: عدت للمربع الأول من لعبة العلاقات

لينا الهذلول تعلق على توفير الأمن السعودي مقهى بمواصفات عالمية في سجن الطرفية

لجين الهذلول عن السجون السعودية: اخترت الصمت

النص الكامل لدعوى لجين الهذلول بأمريكا حول قرصنة هاتفها