لجين الهذلول: عدت للمربع الأول من لعبة العلاقات

السبت 3 أبريل 2021 11:46 ص

قالت الناشطة السعودية المفرج عنها مؤخرا "لجين الهذلول"، إنها عادت "للمربع الأول من لعبة العلاقات"، وذلك في إطار تعليق ساخر تداوله رواد موقع التدوينات القصيرة "تويتر".

وكتبت "لجين" باللغة الإنجليزية: "إلى جانب التسونامي الذي أركبه.. عدت الآن إلى المربع الأول في لعبة العلاقات، وهذا ليس لطيفا على الإطلاق"، وأرفقت بالتغريدة صورة ساخرة.

 

 

وتابعت في تغريدة أخرى باللغة الفرنسية، ناشرة مقطعا كوميديا ومعلقة باللغة الفرنسية: "لهؤلاء الذين قالوا لي تفقد واحدا تجد عشرة.. إليكم هذا".

 

 

وفي وقت سابق من الشهر الماضي، رفضت محكمة سعودية، طلب "لجين" الطعن على الحكم الصادر ضدها بتهمة "التخابر" مع جهات أجنبية، وثبتت الحكم.

وقالت "لينا الهذلول"، شقيقة "لجين"، عبر "تويتر": "أكد القاضي الحكم الأول، وهو ما يعني أن السعودية تؤكد اعتبار المملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي، وهولندا، جهات إرهابية والاتصال بها كان عملا إرهابيا".

وفي السياق، علقت "علياء"، شقيقة "لجين": "ستفقد المملكة مصداقيتها كحليف استراتيجي، فكل يوم تثبت للعالم أنه لا يمكن الوثوق بها، والتخبط السياسي واضح اليوم وكسب أصدقاء جدد وحلفاء لا يجب أن يكون على حساب خسارة الحلفاء التاريخيين، وستخسر الجديد بتهورك والشعب يدفع الثمن".

وكانت المحكمة الجزائية المتخصصة قد قضت في 28 ديسمبر/كانون الأول الماضي بسجن "لجين" لمدة 5 سنوات و8 أشهر مع وقف تنفيذ عامين و10 أشهر من العقوبة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

لجين الهذلول لينا الهذلول السعودية الرياض

العفو الدولية: تأييد سجن لجين الهذلول ظلم رهيب

الناشطة السعودية لجين الهذلول تنال جائزة حقوقية أوروبية مرموقة

الهذلول تتقدم بشكوى رسمية ضد انتهاكات الإمارات بحقها

الأمن السعودي يستدعي لجين الهذلول ويبلغها بقرار قضائي