عباس يقرر إلغاء احتفالات عيد الفطر وتنكيس الأعلام

الاثنين 10 مايو 2021 11:56 م

قرر الرئيس الفلسطيني "محمود عباس" إلغاء الاحتفالات بمناسبة عيد الفطر، واقتصارها على الشعائر الدينية فقط، وتنكيس الأعلام حدادا على أرواح شهداء الشعب الفلسطيني الذين ارتقوا، مساء الإثنين، في القصف الإسرائيلي على قطاع غزة.

ودعت الرئاسة الفلسطينية، في بيان، المجتمع الدولي بسرعة التحرك لوقف الاعتداءات الإسرائيلية، وأعربت عن "إدانتها الشديدة للجريمة الإسرائيلية البشعة التي نفذتها حكومة الاحتلال، مساء الإثنين، بحق أبناء شعبنا في غزة وأدت إلى استشهاد 20 مواطنا بينهم 9 أطفال، وإصابة العشرات".

وحملت الرئاسة حكومة الاحتلال "المسؤولية الكاملة عن التصعيد والجرائم التي ترتكبها في قطاع غزة والقدس"، وطالبت "المجتمع الدولي بسرعة التحرك لإيقاف هذه الجرائم بحق الأبرياء (..) وإيقاف حكومة الاحتلال الإسرائيلي عن الاستمرار في جرائمها وإجراءاتها الهادفة لتهويد المدينة المقدسة وترحيل العائلات من حي الشيخ جراح".

وبدوره، فقد قال الناطق باسم الرئاسة الفلسطينية "نبيل أبو ردينة" إن "ما قامت به قوات الاحتلال الإسرائيلي من اقتحام واعتداء وحشي على المصلين في المسجد الأقصى المبارك وباحاته هو تحدٍ جديد للمجتمع الدولي، وتحديدا للجهود التي تبذلها الإدارة الأمريكية".

واعتبر "أبو ردينة" أن "الحكومة الإسرائيلية ضربت بعرض الحائط كل هذه الجهود والتدخلات الدولية".

وصعدت المقاومة الفلسطينية عملياتها خلال الساعات الماضية ردا على العدوان الإسرائيلي، ليعلن جيش الاحتلال أن 7 صواريخ أطلقت من قطاع غزة وسقطت في القدس وحولها.

وأطلقت كتائب القسام عشرات الصواريخ نحو القدس المحتلة ردا على جرائم الاحتلال في المدينة خلال الأيام الأخيرة.

وذكرت الكتائب، في بيان: "نوجه الآن ضربة صاروخية للعدو في القدس المحتلة رداً على جرائمه وعدوانه على المدينة المقدسة وتنكيله بأهلنا في الشيخ جراح والمسجد الأقصى، وهذه رسالة على العدو أن يفهمها جيداً، وإن عدتم عدنا وإن زدتم زدنا".

كما أعلنت سرايا القدس، الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي، مساء الإثنين، مسؤوليتها عن استهداف جيب إسرائيلي شرق غزة بصاروخ موجه كورنيت.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الرئيس الفلسطيني عيد الفطر محمود عباس القدس غزة

عباس يتسلم رسالة خطية من بايدن

الخميس أول أيام عيد الفطر في هذه الدول

عباس: القدس خط أحمر ولا سلام أو استقرار إلا بتحريرها

التضامن مع القدس وغزة.. علامة بارزة في صلاة العيد بدول عربية وخليجية