نجوم كرة عالميون يدعمون الأقصى وسط انتقادات لصمت محمد صلاح

الثلاثاء 11 مايو 2021 10:38 ص

أعلن نجوم كرة قدم عالميون، تضامنهم مع الشعب الفلسطيني ضد اعتداءات الشرطة الإسرائيلية في المسجد الأقصى بالقدس الشرقية المحتلة.

وعبر حساباتهم على مواقع التواصل الاجتماعي، أبدى نجوم كرة استياءهم إزاء الاعتداءات الإسرائيلية.

ومن أبرز اللاعبين الذي دعموا القدس النجم الفرنسي "فرانك ريبيري"، ومواطنه "بول بوجبا"، والنجم المالي "فردريك عمر كانوتيه"، والإسباني "أداما تراوري" لاعب وولفرهامبتون الإنجليزي، 

وعلى المستوى العربي، دعم النجم المصري "محمد أبو تريكة" الشعب الفلسطيني، وفعل نفس الأمر مواطنيه "شيكابالا"، و"علي غزال"، والمغربي "أشرف حكيمي"، وكذلك الجزائريين "رياض محرز" و"بغداد بونجاح" والنجمين السوريين "عمر السومة" و"محمود المواس".

وكتب الفرنسي، لاعب مانشستر يونايتد الإنجليزي "بول بوجبا"، عبر حسابه على "إنستجرام": "العالم يحتاج السلام والمحبة، فلنحب بعضنا جميعا".

من جانبه، قال اللاعب المصري في صفوف نادي أستون فيلا الإنجليزي "محمود تريزيجيه"، عبر "إنستجرام": "يا عناية الله المشددة التفي حول فلسطين".

وأضاف:" اللهم فلسطين ومن بها".

في المقابل، هاجم مغردون على "تويتر"، نجم المنتخب المصري "محمد صلاح" لاعب ليفربول الإنجليزي، الإثنين، بسبب ما وصفوه بتخاذله عن نصرة القدس.

و"فخر العرب" لقب طالما أطلقه مشجعو الكرة في مصر وبعض البلدان العربية على "صلاح" بعد تألقه رفقة أندية روما الإيطالي وليفربول الإنجليزي.

واعتبر المغردون أن "فخر العرب" الحقيقي هو نجم المنتخب المصري ولاعب الأهلي السابق "محمد أبو تريكة"، بسبب مواقفه المتضامنة مع القضية الفلسطينية ودفاعه المستميت عن غزة.

بينما رأى آخرون أن الدولي الجزائري "رياض محرز" لاعب مانشستر سيتي هو "فخر العرب" الحقيقي بعد تغريدة أعلن فيها تأييده لفلسطين والمقدسيين في حي الشيخ جراح.

ونسب مغردون لقب "فخر العرب" إلى "شيكابالا" نجم فريق الزمالك المصري، الذي ساند الشعب الفلسطيني بتغريدة استشهد فيها بآية قرآنية مؤكدا "أنهم سيرحلون ونبقى".

وشهدت القدس تصاعدا في الاشتباكات بشكل كبير، الإثنين، وقال مسؤولو الصحة في غزة إن 24 شخصا على الأقل، منهم 9 أطفال، استشهدوا في غارات جوية إسرائيلية بعد أن أطلقت جماعات فلسطينية مسلحة صواريخ بالقرب من القدس.

وتصاعد التوتر منذ أسابيع خلال شهر رمضان وسط اشتباكات بين قوات الأمن الإسرائيلية والمتظاهرين الفلسطينيين في منطقة حي الشيخ جراح في القدس الشرقية التي كانت نقطة محورية في الاحتجاجات الفلسطينية، مما أثار مخاوف دولية من خروج الوضع عن السيطرة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

القدس الأقصى نجوم كرة قدم محمد صلاح حي الشيخ جراح فلسطين رياض محرز محمد أبو تريكة

بغياب صلاح.. الجزائري رياض محرز يتضامن مع سكان حي الشيخ جراح

صحف الإمارات والسعودية تتجاهل أحداث الأقصى.. ومغردون: خزي وعار

هيفاء وهبي: ما يحصل في غزة جريمة في حق الإنسانية

أمير الكويت يستنكر التصعيد المأساوي على يد الاحتلال ضد المصلين بالأقصى

بعد انتقادات.. محمد صلاح يغرد عن فلسطين بلغة تثير جدلا (شاهد)

هنية: وسطاء تدخلوا لإنهاء التصعيد.. والرشق: لتوقف إسرائيل عدوانها أولا

بعد رفع علم فلسطين.. مدرب مانشستر يونايتد يدعو لاحترام آراء اللاعبين