ممثل الجهاد الإسلامي بلبنان: لا نتيجة للاتصالات المصرية لأن سقف المقاومة مرتفع

الأربعاء 12 مايو 2021 11:30 ص

كشف ممثل حركة "الجهاد الإسلامي" في لبنان "إحسان عطايا"، الأربعاء، أن "الاتصالات المصرية في غزة لم تصل إلى نتيجة، لأن سقف المقاومة مرتفع هذه المرة"، مؤكدا استعداد الفصائل الفلسطينية لكل السيناريوهات.

وقال "عطايا"، في تصريح لموقع "النشرة" اللبناني، إن الأحداث في الأيام الماضية أثبتت أن "الفلسطينيين جسد واحد متلاحم مع المقاومة"، مشيرا إلى أن "الإرباك الإسرائيلي بدا واضحا من خلال تحويل المعركة نحو قصف المدنيين في غزة، وهو ما سيؤدي حتما إلى فرض معادلة جديدة".

واعتبر "عطايا" أن "أهمية دخول غزة على خط المواجهة في القدس تكمن في تغيير مسار المواجهات المستقبلية"، مضيفا: "العدو لن يستطيع بعد اليوم أن يستفرد بالشعب الفلسطيني في الداخل دون أن يتوقع ردة فعل حازمة من غزة، فالتلاحم بين الجغرافيا الفلسطينية رغم تقطيع الأوصال يعزز قوى المقاومة".

وتابع أن الاتصالات من الجانب المصري مع المقاومة في غزة لم تصل إلى نتيجة "لأن سقفنا مرتفع عن المراحل السابقة"، مشيرا إلى أن "المقاومة لا سقف لها، وكان على الجميع أن يفهم، بعدما أعلنت سرايا القدس (الجناح العسكري لحركة الجهاد الإسلامي) عن قصف تل أبيب، أننا لا نلعب ومستعدون لكل السيناريوهات، مع التذكير بأننا حتى الآن لا نزال في موقع الدفاع".

وعبر "عطايا" عن تطلعه إلى لقاء على مستوى "قادة محور المقاومة لتحديد الخيارات المستقبلية"، معتبرا أن "الفرصة سانحة لتغيير مجرى الأحداث، لأن إسرائيل اليوم أضعف من أي مرحلة سابقة، والمقاومة هي المخرج الوحيد من الحصار"، حسب قوله.

وشن جيش الاحتلال، في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء، عشرات الغارات الجوية، استهدفت مقرات أمنية وشرطية، ومقار حكومية، ومواقع لفصائل المقاومة الفلسطينية.

ووفق مراقبين، فإن الغارات الإسرائيلية على القطاع هي الأعنف منذ بدء التصعيد في غزة، بل ذهب بعضهم إلى أنها الأعنف على الإطلاق منذ قصف غزة في حرب 2014.

وفيما ذكرت وزارة الصحة في غزة أن الغارات الجوية الإسرائيلية على القطاع التي نفذت ردا على إطلاق الصواريخ منذ الإثنين، أسفرت عن مقتل 35 فلسطينيا على الأقل بينهم 12 طفلا، أعلنت الشرطة الإسرائيلية مقتل 8 أشخاص جراء إطلاق صواريخ المقاومة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

الجهاد الإسلامي لبنان المقاومة فلسطين إسرائيل مصر غزة سرايا القدس القدس

تركيا.. احتجاجات تنديدا بالاعتداءات الإسرائيلية ضد الفلسطينيين (فيديو)

الجهاد تهدد بقصف تل أبيب حال اغتيال قادة أو مقاتلين من المقاومة