القسام تعاود قصف تل أبيب والقدس بالصواريخ.. وإصابات مباشرة (فيديو)

الخميس 13 مايو 2021 02:14 ص

أعلنت كتائب الشهيد عز الدين القسام، الجناح المسلح لحركة "حماس"، فجر الخميس، قصف تل أبيب والقدس المحتلة مجددا بعدد من الصواريخ، ردا على استمرار قوات الاحتلال بقصف المدنيين وارتكاب المجازر في غزة.

وقالت الكتائب، في بيان عبر موقعها الإلكتروني، إن القصف القسامي الأخير "أصاب عدد من المباني بشكل مباشر، في منطقة تل أبيب وريشون لتسيون"، وهو الأمر الذي وثقته الخارجية الإسرائيلية عبر حسابها بـ"تويتر".

وتداولت صفحات إخبارية فلسطينية مشهدا يظهر تحويل طائرات ركاب مسارها سريعا بعيدا عن مطار بن جوريون في تل أبيب، بينما كانت الصواريخ الفلسطينية تشعل السماء في معركة مع القبة الحديدية الإسرائيلية.

وفي وقت سابق، ليل الأربعاء، أعلن جيش الاحتلال الإسرائيلي أن الفلسطينيين أطلقوا نحو 1500 صاروخ من غزة على إسرائيل، منذ بداية التصعيد، مؤكدا أنه تم اعتراض المئات منها.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية، مساء الأربعاء، ارتفاع عدد الشهداء جراء العدوان الإسرائيلي إلى 65 شهيداً، بينهم 16 طفلا و5 سيدات، فيما أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي "بنيامين نتنياهو" استمرار القصف والعدوان الغاشم.

وتنفذ إسرائيل، خلال كتابة هذه السطور، غارات جنونية على القطاع، وسط تقارير عن ارتقاء المزيد من الشهداء، بينما ترد المقاومة الفلسطينية بقصف مستوطنات غلاف غزة، وتل أبيب وعسقلان وأسدود ومناطق أخرى بالأراضي المحتلة.

وتسببت الانتهاكات الإسرائيلية في مدينة القدس، والاقتحام المتكرر للأقصى المترافق مع الاعتداء على المصلين، باندلاع جولة القتال الحالية بين إسرائيل وفصائل المقاومة الفلسطينية في غزة.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

كتائب القسام حماس المقاومة الفلسطينية تل أبيب القدس صواريخ المقاومة غزة

الليلة عيد.. احتفاء عربي بصواريخ المقاومة في تل أبيب

تطور نوعي.. صافرات الإنذار تنطلق في شمالي إسرائيل لأول مرة منذ بدء التصعيد

تقارير: 7 قتلى إسرائيليين على الأقل بينهم جندي بصواريخ المقاومة الفلسطينية

معركة غزة.. القسام يدخل صاروخا يصل مداه 250 كم إلى الخدمة

ردا على مجزرة الشاطئ.. قصف للقسام يقتل إسرائيليا شرق تل أبيب