الاحتلال يعتدي على مسيرات بالضفة تضامنت مع الأقصى وغزة

الجمعة 14 مايو 2021 05:20 ص

اعتدت قوات الاحتلال الإسرائيلي، فجر الجمعة، على مشاركين في مسيرات ليلية، خرجت بشكل عفوي في عدد من مدن الضفة الغربية، تضامنا مع المسجد الأقصى، وقطاع غزة الذي يتعرض لقصف إسرائيلي عنيف منذ الإثنين الماضي.

وخرجت المسيرات في مدن نابلس وطولكرم وجنين شمالي الضفة، ورام الله (وسط) والخليل وبيت لحم (جنوب)، قبل أن ينضم إليها المئات.

وأمام اتساع هذه المسيرات، اعترضت قوات الاحتلال الإسرائيلي، حشود الفلسطينيين، ما تسبب في مواجهات حادة، استخدم خلالهما الجيش الإسرائيلي الرصاص الحي.

ولم يتم على الفور الإبلاغ عن وقوع ضحايا من المتظاهرين جراء اعتداءات قوات الاحتلال على تلك المسيرات.

ووفي وقت سابق، الخميس، قالت جمعية الهلال الأحمر الفلسطينية (غير حكومية) إنها تعاملت مع 139 إصابة خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي في القدس وعدة مدن بالضفة الغربية.

وفي بلدة أبوديس، شرقي القدس المحتلة، اندلع حريق كبير داخل جامعة القدس، إثر إطلاق قوات الاحتلال الإسرائيلي، قنابل الغاز والصوت في البلدة.

وأفاد شهود عيان، بأنّ قوات الاحتلال أطلقت قنابل الغاز والصوت خلال مواجهات مع شبان فلسطينيين في البلدة، لتصل بعضها إلى داخل حرم الجامعة، ما أدى لاندلاع حريق كبير.

ومنذ الإثنين، استشهد 109 فلسطينيين، بينهم 28 طفلا و15 سيدة، وأصيب 621 بجروح جراء غارات إسرائيلية "وحشية" متواصلة على غزة، فيما ارتقى 4 شهداء ومئات الجرحى في مواجهات بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة، وفق مصادر فلسطينية رسمية.

بينما قُتل 8 إسرائيليين في قصف صاروخي شنته فصائل من غزة.‎‏

وتفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية كافة جراء اعتداءات "وحشية" ترتكبها الشرطة ومستوطنون إسرائيليون، منذ 13 أبريل/ نيسان الماضي، في القدس، وخاصة منطقة "باب العمود" والمسجد الأقصى ومحيطه، وحي "الشيخ جراح".

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

القدس الضفة الغربية مسيرات قصف غزة الأقصى

مسيرات بالضفة دعما للقدس.. وإسرائيل تواجهها بقنابل الغاز والهروات

رشيدة طليب وإلهان عمر تنتقدان التعامل الأمريكي مع أحداث فلسطين

11 شهيدا و500 إصابة برصاص إسرائيلي في الضفة.. واعتقال الخطيب

معلقو بي إن سبوت وضيوفها يتضامنون مع غزة.. ماذا قالوا؟