إسرائيل ترفض كافة الوساطات لوقف عدوانها على القدس وغزة

الجمعة 14 مايو 2021 03:06 م

رفضت إسرائيل كافة المبادرات والوساطات بشأن وقف الاعتداءات والتصعيد الإسرائيلي على غزة والفلسطينيين.

ونقل وكالة "د ب أ" عن مصدر مطلع، قوله إن الوفد الأمني المصري الذي اجتمع مع مسؤولين اسرائيليين، الخميس، لم يصل إلى نتائج إيجابية لوقف الاعتداءات الإسرائيلية والتصعيد الإسرائيلي ضد غزة والفلسطينيين في القدس مقابل وقف إطلاق الصواريخ من غزة وإعلان هدنة حتى ولو مؤقتة.

وقال المصدر، الذي لم يتم تسميته، إن إسرائيل رفضت كافة المبادرات والوساطات في هذا الشأن سواء من مصر أو من غيرها من الدول الأخرى التي توسطت أيضا.

المصدر أشار أيضا إلى أن الجانب الإسرائيلي لديه إصرار على القيام بعملية عسكرية موسعة في غزة يمكنه بعدها العودة إلى التفاوض وقد تكون العملية مساء الجمعة.

ولفت إلى أنه من الواضح جليا أن إسرائيل لديها أهداف محددة من الهجوم على قطاع غزة تريد تحقيقها قبل وقف إطلاق النار؛ من بينها تدمير الإمكانيات العسكرية للمقاومة الفلسطينية هناك، وبالتحديد حركة حماس التي أطلقت مئات الصواريخ منذ الثلاثاء الماضي، بالإضافة إلى استهداف عدد من قيادات الحركة.

وتوقع المصدر استمرار العملية العسكرية الإسرائيلية عدة أيام، يصل بعدها نائب مساعد وزير الخارجية الأمريكي للشؤون الإسرائيلية الفلسطينية "هادي عمرو" إلى تل أبيب لبحث وقف إطلاق النار ووقف التصعيد من الجانبين، "بعدما تكون إسرائيل قد حققت أهدافها من العملية العسكرية".

ومنذ الإثنين، استشهد 119 فلسطينيا، بينهم 27 طفلا و11 سيدة، وأصيب 600 بجروح جراء غارات إسرائيلية متواصلة على غزة، في حين ارتقى 4 شهداء وأصيب مئات الجرحى في مواجهات بالضفة الغربية ومدينة القدس المحتلة، وفق مصادر فلسطينية رسمية.

وتفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية جراء اعتداءات ترتكبها الشرطة ومستوطنون إسرائيليون، منذ 13 أبريل/نيسان الماضي، في القدس، وخاصة منطقة باب العامود والمسجد الأقصى ومحيطه، فضلا عن حي الشيخ جراح، حيث تريد إسرائيل إخلاء 12 منزلا من عائلات فلسطينية وتسليمها لمستوطنين.

المصدر | الخليج الجديد+ د ب أ

  كلمات مفتاحية

القدس غزة تحت القصف إسرائيل وقف إطلاق النار

73 مليون دولار خسائر غزة بسبب العدوان الإسرائيلي

مزاعم إسرائيلية: 12 ساعة تكفي لإسقاط حماس في غزة.. ولكن

تقارير عبرية تتوقع إنهاء العملية العسكرية بغزة خلال يومين