التعاون الإسلامي: الأردن هو الوصي الوحيد على الأقصى والمقدسات بالقدس

الأحد 16 مايو 2021 05:38 م

أكدت منظمة التعاون الإسلامي على الوصاية الأردنية الهاشمية التاريخية على الأوقاف والأماكن المقدسة الإسلامية والمسيحية في القدس المحتلة.

وتبنت المنظمة، خلال اجتماعها الاستثنائي، الأحد، قرارا بهذا الشأن، حيث أكد أن "أوقاف القدس وشؤون المسجد الأقصى الأردنية هي الجهة الوحيدة المخولة بإدارة جميع شؤون المسجد الأقصى".

بدوره، قال وزير الدولة لشؤون الإعلام في الأردن، "صخر دودين"، إن "المملكة الأردنية هي الأقرب وجدانيا وجغرافيا وعاطفيا لفلسطين".

وأضاف: "ما يمس فلسطين يمس الأردن بشكل مباشر، والأردن وقف مع الفلسطينيين منذ بدء الاعتداء على الشيخ جراح والمسجد الأقصى المبارك".

ومنذ الإثنين، تشن إسرائيل عدوانا بالطائرات والمدافع على الفلسطينيين في قطاع غزة، أسفر عن 174 شهيدا، بينهم 47 طفلا، و29 سيدة، و1200 إصابة بجراح متفاوتة، بحسب آخر إحصائية لوزارة الصحة الفلسطينية.

كما استشهد 17 فلسطينيا في مواجهات مع الجيش الإسرائيلي والمستوطنين في الضفة الغربية المحتلة، إضافة إلى المئات من الجرحى.

وتفجرت الأوضاع في الأراضي الفلسطينية كافة، جراء اعتداءات "وحشية" ترتكبها الشرطة ومستوطنون إسرائيليون، منذ 13 أبريل/نيسان الماضي، في القدس، وخاصة منطقة باب العامود والمسجد الأقصى ومحيطه، وحي الشيخ جراح؛ حيث تريد إسرائيل إخلاء 12 منزلا من أصحابه.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

منظمة التعاون الإسلامي أوقاف الأردن وصاية الأردن المقدسات القدس الأقصى

عاهل الأردن: اتصالات دبلوماسية مكثفة لوقف العدوان الإسرائيلي

أسبوع من التصعيد الإسرائيلي.. 218 شهيدا فلسطينيا وأكثر من 5600 جريح

الخصاونة: وصاية الأردن على مقدسات القدس باقية رغم أنف من لا يرضى

معهد أمريكي: زيارة واشنطن تعزز وصاية ملك الأردن على الحرم القدسي