أسعار النفط.. 68.58 دولار لبرنت و65.31 للخام الأمريكي

الاثنين 17 مايو 2021 06:40 م

سجلت أسعار النفط لعقود خام برنت القياسي الآجلة، الإثنين، 68.58 دولار للبرميل، فيما سجلت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأمريكي 65.31 دولار للبرميل.

وجاء صعود الأسعار بعد انحسار مخاوف بشأن الإمدادات بدعم تعافي شبكة خط أنابيب أمريكية، وفقا لما أوردته رويترز.

وتراجعت حدة نقص البنزين الذي أصاب الساحل الشرقي للولايات المتحدة ببطء،الأحد، إذ تلقت ألف محطة أخرى الإمدادات، بعد تعافي منظومة "كولونيال بايبلاين" التي يبلغ طولها 8900 كيلومتر من هجوم إلكتروني أصابها بحالة من الشلل.

وسجلت أسعار النفط الخام مكاسب أسبوعية هي الثالثة لها على التوالي في ختام جلسات التداول بالأسواق الآجلة الجمعة الماضية، حيث ارتفعت عقود خام برنت بنسبة 0.6% مقارنة بنهاية الأسبوع السابق، كما ارتفعت عقود خام غرب تكساس الأمريكي بنسبة 0.7%.

لكن حالة من الحذر سيطرت على المستثمرين بفعل المخاوف من أن سلالة سريعة الانتشار من فيروس كورونا المستجد اكتشفت للمرة الأولى في الهند تتسرب إلى دول أخرى.

وقالت بعض الولايات الهندية، الأحد، إنها ستمدد إجراءات إغلاق مرتبطة بكورونا للمساعدة في احتواء الجائحة التي راح ضحيتها أكثر من 270 ألف شخص في البلاد.

وحذرت سنغافورة، الأحد، من أن سلالات فيروس كورونا الجديدة تؤثر على المزيد من الأطفال، حيث تستعد هذه الدولة المؤلفة من مدينة لإغلاق معظم المدارس اعتبارا من الأسبوع الجاري، بينما أعلنت اليابان حالة الطوارئ في 3 مقاطعات أخرى تضررت بشدة من الجائحة.

المصدر | الخليج الجديد + رويترز

  كلمات مفتاحية

النفط كورونا برنت تكساس كولونيال بايبلاين

النفط يصعد فوق 70 دولارا للمرة الأولى منذ مارس

وسط أنباء عن تقدم في المفاوضات الإيرانية.. أسعار النفط تتراجع للجلسة الثانية على التوالي

بعد يومين من الخسائر.. أسعار النفط تتعافى نسبيا

تراجع في أسعار النفط واتجاه لأكبر خسارة منذ مارس

جولدمان ساكس يتوقع انخفاضا لسعر برنت في الربع الثالث من 2021