دبي تروج للسياحة في إسرائيل بالتزامن مع سقوط الشهداء الفلسطينيين (صور)

الاثنين 17 مايو 2021 11:05 م

بالتزامن مع الغارات الإسرائيلية والقصف الذي استهدف مدينة غزة، وسقوط عشرات القتلى والجرحى الفلسطينيين، كانت إمارة دبي تروج إلى السفر والسياحة لإسرائيل باعتبارها وجهة لابد من زيارتها لسياح المسلمين.

جاء ذلك، وفق تقرير نشرته وكالة "أسوشيتد برس" سلط الضوء على معرض سوق السفر العربي 2021، والذي أقيم في مركز دبي التجاري العالمي، الأحد، وكانت إسرائيل أبرز المشاركين.

واعتبرت الوكالة أن ترويج الإمارة الخليجية للسياحة في إسرائيل بمثابة خطوة غريبة في وقت أغرب نظرا لأن شركات الطيران الرئيسية أوقفت رحلاتها إلى إسرائيل وسط تصاعد حملتها العسكرية على قطاع غزة وأيضا بسبب انتشار فيروس كورونا المستجد الذي يعد بمثابة تهديد.

وأشارت الوكالة إلى كشك خشبي أقامته إسرائيل في المعرض الإماراتي، كان يحث الزوار على حجز تذاكر سفر إلى إسرائيل ويعرض فيديوهات ترويجية لمشاهد الطهي النباتي في الدولة العبرية وشواطئها، ويروج لإسرائيل تحت شعار "أرض الخلق" (Land of Creation)  

وقالت الوكالة إن وجود إسرائيل في معرض السفر العربي في دبي يسلط الضوء على نهج الأعمال المتسارع وتطور العلاقات بين البلدين منذ توقيع اتفاق التطبيع الكامل للعلاقات بين البلدين في سبتمبر/ أيلول العام الماضي. وأشارت إلى أن الحضور الإسرائيلي يضفي طابعا رسميا على تلك العلاقات.

وأوضحت الوكالة أن الحملة العسكرية التي تشنها إسرائيل على الفلسطينيين في قطاع عزة ورد الفصائل غير المسبوق عليها يمكن أن يؤثر على خطط إسرائيل لجذب السياح، لاسيما فيما يتعلق بجهود دول الاحتلال في جذب المواطنين الإماراتيين والبحرينيين وليس فقط المستثمرين أو المسؤولين المحتملين من هذه الدول.

ويواصل الجيش الإسرائيلي، منذ 10 مايو/أيار الجاري، شن غاراته على مناطق متفرقة من قطاع غزة، مستهدفا منشآت عامة، ومنازل مدنية، ومؤسسات حكومية.

وبحسب وزارة الصحة الفلسطينية بغزة، فقد ارتفع عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي، إلى 212 شهيد، بينهم 61 طفلا، و36 سيّدة، وإصابة 1305 بجراح مختلفة، بينما بلغ عدد شهداء الضفة الغربية 21 شهيدا ومئات الجرحى.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

الإمارات التطبيع الإمارات العلاقات الإماراتية الإسرائيلية سوق السفر العربي معرض سوق السفر العربي دبي العدوان الإسرائيلي على غزة

مصادر دبلوماسية: الإمارات تغيب عن اجتماع الأمم المتحدة حول فلسطين

بعد العدوان على غزة.. سفينة إماراتية تصل لميناء إيلات الإسرائيلي الأحد