رغم مجازر إسرائيل في غزة.. حمدوك: التطبيع في مصلحتنا ولن نتراجع عنه

الأربعاء 19 مايو 2021 07:02 م

قال رئيس الوزراء السوداني، "عبدالله حمدوك"، الأربعاء، إن التطبيع مع إسرائيل في مصلحة بلاده ولا تراجع عنه، وذلك في تصريحات استفزازية إذ تأتي في وقت تشن تل أبيب عدوانا هجمجيا على قطاع غزة أسفر عن استشهاد 227 شخصا بينهم نحو 100 طفل وامرأة.

جاء ذلك في مقابلة مع صحيفة "معاريف" الإسرائيلية، الأربعاء، على هامش مؤتمر باريس لدعم السودان، والذي اختتم الثلاثاء.

وأضاف "حمدوك" أن "عملية التطبيع مع إسرائيل ستستمر بأي حال من الأحوال، هذه مصلحتنا ونحن نرغب بها.. التزمنا وسنظل ملتزمين ونحن مصممين جدا على الالتزام بالاتفاق مع تل أبيب".

وفي 23 أكتوبر/تشرين الأول 2020، أعلن السودان تطبيع علاقته مع إسرائيل، لكن قوى سياسية عديدة أعلنت رفضها القاطع للتطبيع، بينها أحزاب مشاركة في الائتلاف الحاكم.

وفي أبريل/نيسان الماضي، صادق مجلسا السيادة والوزراء بالسودان، "بشكل نهائي" على مشروع يلغي قانون مقاطعة إسرائيل القائم منذ عام 1958.

وحتى الأربعاء، بلغ عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة 227 شهيدا، بينهم 64 طفلا و38 سيدة، بجانب أكثر من 1620 جريحا، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية بالقطاع.

فيما استشهد 28 فلسطينيا، بينهم 4 أطفال، وأصيب قرابة 7 آلاف في الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي يستخدم خلالها الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق الفلسطينيين.

بينما قُتل 12 إسرائيليا وأصيب أكثر من 600 آخرين، خلال رد الفصائل الفلسطينية بإطلاق صواريخ من غزة، بحسب "نجمة داود الحمراء" الإسرائيلية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

التطبيع السودان إسرائيل حمدوك غزة العلاقات السودانية الإسرائيلية

ردا على مجازرها.. الشيوعي السوداني يطالب حكومته بإلغاء التطبيع مع إسرائيل

هيئة علماء السودان: رفضنا التطبيع فعوقبنا بحل ومصادرة الممتلكات

بعد التطبيع.. السودان يحصل على تمويل أمريكي بمليار دولار

إندبندنت: اتفاقيات التطبيع أضحت لا تستحق الورق الذي كُتبت عليه

السودان ينفي تصريحات حمدوك المدافعة عن التطبيع