توافق سياسي عسكري بإسرائيل: لا تهدئة قبل الجمعة.. وحماس: خلال يومين

الأربعاء 19 مايو 2021 11:25 م

كشفت قناة عبرية، الأربعاء، عن توافق بين المستويين السياسي والعسكري في إسرائيل، "بعدم وقف إطلاق النار في قطاع غزة قبل الجمعة المقبل"، فيما تحدث قيادي بحركة "حماس" عن تهدئة خلال يومين.

وقالت قناة (12) الإسرائيلية، إن "المستويين السياسي والعسكري في إسرائيل متفقان، أنه لا تهدئة قبل يوم الجمعة المقبل".

وفي السياق ذاته، أشارت القناة إلى أنّ حركة "حماس" انسحبت من اتفاقية لوقف إطلاق النار مع إسرائيل، بوساطة مصرية، دون تفاصيل أكثر.

من جانبه، قال قيادي بحركة "حماس"، إن "مساعي وقف إطلاق النار ستنجح وأتوقع التوصل لتهدئة خلال يوم أو يومين".

والثلاثاء، ذكرت وسائل إعلام عبرية أن مصر تقدمت باقتراح لتهدئة بين إسرائيل والفصائل الفلسطينية في غزة، تبدأ الخميس، وأن حركة المقاومة الإسلامية "حماس" وافقت على المقترح.

لكن "عزت الرشق"، عضو المكتب السياسي لـ"حماس"، نفى الثلاثاء موافقة الحركة على وقف إطلاق النار، مؤكدا في الوقت نفسه، أن الجهود والاتصالات من الوسطاء "جادة ومتواصلة" للتوصل إلى تهدئة.

وحتى الأربعاء، بلغ عدد ضحايا العدوان الإسرائيلي على غزة 227 شهيدا، بينهم 64 طفلا و38 سيدة، بجانب أكثر من 1620 جريحا، بحسب وزارة الصحة الفلسطينية بالقطاع.

واستشهد 28 فلسطينيا، بينهم 4 أطفال، وأصيب قرابة 7 آلاف في الضفة الغربية المحتلة، بما فيها القدس، خلال مواجهات مع الجيش الإسرائيلي يستخدم خلالها الرصاص الحي والمعدني وقنابل الغاز المسيل للدموع لتفريق الفلسطينيين.

بينما قُتل 12 إسرائيليا وأصيب أكثر من 600 آخرين، خلال رد الفصائل الفلسطينية بإطلاق صواريخ من غزة، بحسب "نجمة داود الحمراء" الإسرائيلية.

المصدر | الخليج الجديد + الأناضول

  كلمات مفتاحية

حماس إسرائيل هدنة تهدئة العدوان الإسرائيلي غزة

وافقت عليه حماس.. إسرائيل ترفض مقترحا مصريا لهدنة تمتد لعام

إسرائيل ترفض مقترحا مصريا لوقف إطلاق النار أو عقد هدنة إنسانية بغزة

و.س. جورنال: تحت ضغوط.. اتفاق تهدئة محتمل بين إسرائيل وحماس الجمعة