البرلمان العربي يدعو إلى تضافر الجهود لمواجهة التطرف والإرهاب

الاثنين 26 أكتوبر 2015 05:10 ص

دعا البرلمان العربي إلى تضافر كافة آليات العمل العربي المشترك لمواجهة «الأفكار المتطرفة في الوطن العربي وتجديد الخطاب الديني وتفعيل كافة الاتفاقيات العربية المعنية بمحاربة الإرهاب، وخاصة الاتفاقية العربية لمكافحة الإرهاب والاتفاقية العربية لمكافحة غسيل الأموال».

جاء ذلك خلال كلمة النائب «عبد الحليم الجمال»، الذي يمثل البرلمان العربي، خلال مشاركته في أعمال مؤتمر «الوعي بالقانون ومساعدة ضحايا الإرهاب في الوطن العربي» الذي افتتح أمس الأحد، بمقر جامعة الدول العربية بالقاهرة.

وأضاف النائب في المؤتمر الذي ينظمه المركز العربي للوعي بالقانون، أن البرلمان العربي أفرد مساحة كبيرة لمواجهة الإرهاب في كافة لجانه المتخصصة، مشيرا إلى دعوة «أحمد الجروان» رئيس البرلمان العربي لعقد مؤتمر لرؤساء البرلمانات العربية لمواجهة تحديات الأوضاع الراهنة في المنطقة العربية وعلى رأسها «مواجهة ظاهرة الإرهاب وتمدد الجماعات الإرهابية».

النائب «الجمال» قدم ورقة عمل بعنوان «دور البرلمان العربي في مساعدة ضحايا الإرهاب»، دعا فيها إلى النظر في إمكانية إقرار قانون عربي استرشادي خاص بضحايا الإرهاب وذلك بالتنسيق بين البرلمان العربي وجامعة الدول العربية.

  كلمات مفتاحية

الإرهاب التطرف البرلمان العربي أحمد الجروان

«التعاون الخليجي»: التدخل الروسي في سوريا هدية للإرهاب

الإمارات تقدم 500 ألف دولار للأمم المتحدة لـ«دعم مكافحة التطرف»

اتفاق خليجي لتوحيد المناهج الدراسية وتنقيحها من «التطرف والإرهاب»

إيران: مستعدون لتشكيل جبهة مشتركة لمحاربة «الإرهاب» و«التطرف»

العاهل المغربي يعلن إنشاء «مؤسسة محمد السادس للعلماء الأفارقة» لمحاربة التطرف

بعد أن انتهى «موسم» محاربة التطرف؟!

الإمارات تدعو إلى تعاون دولي لمواجهة الفكر المتطرف