ليبرمان يُقر بالهزيمة أمام المقاومة: حماس ستطلق علينا النار مرة أخرى

الجمعة 21 مايو 2021 06:34 م

انتقد وزير الدفاع الإسرائيلي الأسبق "أفيغدور ليبرمان" اتفاق وقف إطلاق النار  الذي أنهى 11 يوما من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة،  وذلك بعد أيام من إقراره بهزيمة الاحتلال أمام المقاومة الفلسطينية سلفا.

وفي تغريدة عقب الإعلان عن اتفاق وقف إطلاق النار، قال "ليبرمان": "ستطلق حماس النار مرة أخرى في سنوات قليلة، وسنجري عملية جراحية".

انتصار لحماس

وقبل أيام أدلى "ليبرمان" بتصريحات حادة انتقد فيها فعالية الهجوم الإسرائيلي على قطاع غزة وقيادة رئيس الوزراء "بنيامين نتنياهو" له، معترفا بالهزيمة التي تعرضت لها إسرائيل حتى دون الاعتراف رسميا بذلك.

وقال "ليبرمان"، في مقابلة مع القناة 12 الإسرائيلية: "أنا هنا لأقول ما هو ضروري للحديث عنه الآن، وهو أمن إسرائيل من وجهة نظر أمنية، هذه العملية برمتها غير ضرورية تماما، وحماس هي من ستخرج منتصرة".

وأضاف أن حماس "نجحت في خلق جبهة داخلية لها داخل إسرائيل ونجحت بالسيطرة على الشارع الفلسطيني".

وأكد وزير الدفاع الأسبق أنه "إذا قامت إسرائيل بتنفيذ عملية عسكرية أخرى بعد 3 سنوات إذن ما الذي فعلناه؟.. نحن قمنا بشل دولة متطورة (يقصد دولة الاحتلال)، وأريد أن أسال كيف ستكون صورتنا أمام العالم العربي؟ جميعهم سيقولون إذا كان وضع إسرائيل هكذا أمام حماس فكيف سيكون وضعها أمام حزب الله وإيران؟".

واعتبر مراقبون حديث "ليبرمان" أنه أول اعتراف بالهزيمة أمام المقاومة الفلسطينية في تاريخ دولة الاحتلال.

ودخل قرار وقف إطلاق النار غير المشروط في قطاع غزة، التي سعت له مصر ودول أخرى، حيز التنفيذ في الثانية من صباح الجمعة بتوقيت فلسطين، وسط هدوء حذر تشهده غالبية المدن الفلسطينية، وكذلك على مستوى المدن الإسرائيلية كاملة.

وبعد 11 يومًا من العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة، خلف 243 شهيدا بينهم 66 طفلا و39 سيدة و17 مسنا، إضافة مقتل 12 إسرائيليًا وإصابة المئات، أعلنت الفصائل الفلسطينية وإسرائيل قبولهما مقترحًا مصريًا لوقف إطلاق النار.

المصدر | الخليج الجديد+ متابعات

  كلمات مفتاحية

ليبرمان إسرائيل وقف إطلاق النار غزة تحت القصف

ليبرمان: نعيش وضعا أسوأ مما كنا عليه قبل حرب أكتوبر

ترحيب إسلامي خليجي بوقف إطلاق النار في غزة

الإندبندنت تؤكد تنامي نفوذ حماس في الضفة الغربية المحتلة