مصر تعلن رسميا بدء تصنيع لقاح سينوفاك المضاد لكورونا

السبت 22 مايو 2021 06:58 م

أعلنت مصر، رسميا، البدء في تصنيع اللقاح المصاد لفيروس "كورونا" المتسجد (كوفيد-19)، بالتعاون مع شركة "سينوفاك" الصينية، كاشفا أن الدفعة الأولى ستشمل مليوني لقاح.

وعقدت وزيرة الصحة والسكان "هالة زايد"، اجتماعًا، السبت، بمقر الشركة القابضة للمستحضرات الحيوية واللقاحات "فاكسيرا"، مع وفد الخبراء الصينيين لشركة "سينوفاك"، بعد وصول أول دفعة من المواد الخام لتصنيع اللقاحات، الجمعة.

وتناول الاجتماع، حسب بيان لوزارة الصحة، سبل التعاون مع وفد الخبراء الصينيين في إنتاج اللقاحات ونقل خبراتهم لشركة "فاكسيرا" في مجالات الإنتاج والرقابة والجودة والتسجيل، بالإضافة إلى تدريب العاملين بالشركة على مراحل الإنتاج.

ومن المقرر أن يظل وفد الخبراء الصينيين في مصر، لمدة قد تصل إلى 3 أسابيع، لحين الانتهاء من إنتاج أول دفعة والتي تقدر بمليوني جرعة.

والشهر الماضي، وقعت مصر مع الصين اتفاقيتين؛ الأولى لتصنيع لقاح "سينوفاك" من خلال شركة "فاكسيرا"، والثانية لنقل تكنولوجيا التصنيع.

وتخطط الحكومة المصرية لإنتاج 40 مليون جرعة من اللقاح خلال العام الأول من توقيع اتفاقية التصنيع، لتغطية حاجة السوق المحلي، والتصدير لدول القارة السمراء.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

تصنيع لقاح لقاح كورونا سينوفاك لقاح صيني مصر الصين

مصر توقع اتفاقيتين لتصنيع لقاح سينوفاك الصيني

مصر: فاكسيرا ستصبح المُصنّع الرئيسي لسينوفاك الصيني في أفريقيا

رغم نفي مستشار السيسي.. بريطانيا ترصد 100 حالة لسلالة كورونا المصرية