«محمد بن زايد» يستقبل رئيس منتدى «دافوس» الاقتصادي

الثلاثاء 27 أكتوبر 2015 05:10 ص

استقبل الشيخ «محمد بن زايد آل نهيان» ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، أمس الاثنين، في مجلسه في قصر البحر،  د.«كلاوس شواب» المؤسس والرئيس التنفيذي لمنتدى «دافوس» الاقتصادي العالمي الذي يزور الإمارات حاليا لحضور قمة مجالس الأجندة العالمية 2015 التي انطلقت جلسات أعمالها الأحد في أبوظبي.

ورحب «بن زايد» بـ«شواب» وبمشاركته في هذه القمة التي تهدف إلى تبادل الأفكار والتعاون حول أبرز القضايا والتحديات التي تواجه العالم ووضع الحلول المناسبة حيالها.

وجرى خلال اللقاء استعراض أهمية التعاون بين دولة الإمارات العربية المتحدة والمنتدى الاقتصادي العالمي خاصة فيما يتعلق بالمساهمة والمشاركة في تسليط الضوء على أهم القضايا المعنية بتطوير النمو الاقتصادي العالمي وتبادل الأفكار والنماذج الناجحة والتي أدت إلى إحداث تغيرات مهمة وفاعلة في المجتمعات المختلفة نحو النمو الاقتصادي والتطور التنموي والاجتماعي.

حضر اللقاء الفريق الشيخ «سيف بن زايد آل نهيان» نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية، والشيخ «حمدان بن زايد آل نهيان» ممثل الحاكم في المنطقة الغربية، والشيخ «سرور بن محمد آل نهيان»، والشيخ «نهيان بن زايد آل نهيان» رئيس مجلس أمناء مؤسسة «زايد بن سلطان آل نهيان» للأعمال الخيرية والإنسانية، والشيخ «عمر بن زايد آل نهيان» نائب رئيس المؤسسة، والشيخ «خالد بن زايد آل نهيان» رئيس مجلس إدارة مؤسسة زايد العليا للرعاية الإنسانية وذوي الإحتياجات الخاصة وعدد من الشيوخ.

وانطلقت الأحد في أبوظبي فعاليات الدورة الثامنة لقمة مجالس الأجندة العالمية 2015 ، بمشاركة أكثر من 900 شخصية بارزة من المفكرين والخبراء وصناع القرار والمنظمات الدولية.

وتبحث القمة على مدار ثلاثة أيام الفرص المستقبلية في العالم وإمكانية إيجاد حلول غير تقليدية للتحديات والمشكلات العالمية.

كما تناقش عدة محاور أخرى تهدف إلى خلق فهم أفضل للتحديات التي تؤثر سلبا على العالم على المستويات الإقليمية والمحلية والصناعية وتبادل الأفكار والحلول .

وقال وزير الاقتصاد الإماراتي «سلطان بن سعيد المنصوري» في تصريحات على هامش القمة «إن قمة مجالس الأجندة العالمية تعد بمثابة ملتقى تتاح فيه الفرص لتبادل وجهات النظر وهو ما يجعلها قمة استثنائية للتوصل إلى حلول مبتكرة».

  كلمات مفتاحية

محمد بن زايد دافوس أبوظبي الإمارات

«محمد بن زايد»: الإمارات ستواصل جهودها الدولية لمواجهة «شلل الأطفال»

الإمارات: 63 % من الشركات الصغيرة والمتوسطة تنفق على التسويق كأولوية

أبوظبي تستضيف فعاليات «ملتقى الصين 2015» بمشاركة 70 شركة سياحة صينية

الليبي «محمود جبريل» يمثل الإمارات في «دافوس»!

تراشق بين أوبك وشركات النفط في دافوس بشأن هبوط سعر الخام