قسد: تلقينا تطمينات ببقاء قواتنا شمال شرقي سوريا

السبت 22 مايو 2021 11:56 م

قال القائد العام لقوات سوريا الديمقراطية "مظلوم عبدي"، السبت، إنهم تلقوا من قيادة التحالف الدولي وقيادة الجيش الأمريكي، تأكيدات حول استمرار وجود التحالف في شمال شرقي سوريا والمشاركة بتحقيق الاستقرار فيها.

وكشف "عبدي" في تغريدة على حسابه في "تويتر"، أنه استقبل كل من قائد قوات التحالف الدولي ضد تنظيم "الدولة الإسلامية" في سوريا والعراق الجنرال "بول كالفيرت"، وقائد القيادة المركزية الأمريكيّة الجنرال "كينيث ماكينزي".

وأوضح أنه تلقى منهم "رسائل عن استمرار وجود قوات التحالف والتعاون المشترك لمحاربة تنظيم الدولة الإسلامية، والجهود المبذولة لحماية المنطقة وتحقيق الاستقرار فيها".

وقبل ايام، أكد قائد "قسد"، خلال اجتماعه مع وفد رفيع من الخارجية الأمريكية، برئاسة مساعد الوزير "جوي هود"، ومديرة مجلس الأمن القومي لسوريا والعراق "زهرة بيل"، ضرورة بقاء قوات التحالف الدولي في المنطقة لتحقيق النصر على تنظيم "الدولة الإسلامية"، وتمكين الإدارة الذاتية لشمال وشرق سوريا.

وتنفذ قوات سوريا الديمقراطية" (قسد)، بدعم من التحالف الدولي، سلسلة عمليات لملاحقة خلايا تنظيم "الدولة الإسلامية"، في مختلف المناطق التي تُسيطر عليها الإدارة الذاتية في شمال شرقي سوريا، ولا سيما في دير الزور.

وغالباً ما تُسفر العمليات الأمنية التي تنفذها "قسد" و"التحالف الدولي" عن اعتقال قياديين وعناصر في تنظيم "الدولة الإسلامية"، فيما كانت أبرز عمليات التحالف في المنطقة قضت بمقتل زعيم التنظيم الأسبق "أبو بكر البغدادي"، بضربة جوية في قرية "باريشا" شمالي إدلب، نهاية أكتوبر/تشرين الأول 2019.

المصدر | الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

قسد التحالف الدولي سوريا الدولة الإسلامية قوات سوريا الديمقراطية

أمريكا تقر استثمارا نفطيا شرق الفرات.. هل ستعترف واشنطن بقسد؟

تركيا: لن نسمح بمحاولات أمريكا وروسيا شرعنة قسد في سوريا

شبح أفغانستان.. قسد تنفي أنباء عن انسحاب أمريكي وشيك من سوريا