الثلاثاء 25 مايو 2021 12:01 م

يعاني مستخدمو تطبيق "صور جوجل" الذين يستخدمون هواتف "سامسونج" و"شاومي" و"أوبو" الذكية من مشكلة مزعجة قديمة، حيث تقوم هواتفهم برفع لقطات الشاشة احتياطيًا جنبًا إلى جنب مع لقطات الكاميرا الخاصة بهم مع عدم وجود خيار لإيقاف تشغيل الخاصية.

لكن خبراء موقع "اإكس دي ايه ديفلوبرز" التقني، أدركوا من فحصهم للإصدار التجريبي من نظام التشغيل "أندرويد 12"، أن "جوجل" ستطلب أخيرًا أن تقوم جميع الأجهزة التي تريد تشغيل "أندرويد 12" بحفظ لقطات الشاشة في مجلد مختلف حتى لا تختلط مع الصور الفعلية.

وحتى الآن، ظلت كبرى الشركات المصنعة للهواتف تضع لقطات الشاشة في المجلد الفرعي "DCIM" (الذي يرمز إلى صور الكاميرا الرقمية).

ونظرًا لأن خدمة النسخ الاحتياطي في صور "جوجل" تقوم بتحميل كل صورة في صور "DCIM"، فإنها تقوم بتحميل كل شيء، بما في ذلك لقطات الشاشة.

أما المستخدمون الذين يريدون نسخ لقطات الشاشة الخاصة بهم نسخًا احتياطيًا، فعليهم ببساطة تضمينها عن طريق التأشير على المجلد الجديد المحتوي على لقطات الشاشة ليتم نسخه احتياطيًا.

سيظل الخيار موجودًا في إعدادات تطبيق "صور جوجل"، ضمن النسخ الاحتياطي والمزامنة> نسخ مجلدات الجهاز احتياطيًا، حيث يمكن للمرء تحديد مجلدات أخرى ليتم حفظها في السحابة.

المصدر | جي إس إم أرينا - ترجمة وتحرير الخليج الجديد