مستشارة الأسد: لا يهمنا التشكيك الغربي بنزاهة الانتخابات السورية

الأربعاء 26 مايو 2021 08:32 م

قالت "بثينة شعبان" المستشارة الخاصة في رئاسة الجمهورية السورية إن التشكيك الغربي بالانتخابات السورية التي تجري الأربعاء لا يهم حكومة ولا شعب بلادها.

وأضافت "بثينة" في تصريح لإذاعة "شام إف إم" المحلية: "لا تهمنا مواقف الدول الغربية، ويهمنا شعبنا أولا وثانيا حلفاءنا وأصدقاءنا".

وعقبت: "أما الجهات التي أرسلت إرهابيين وتآمرت علينا فلا تهمنا الحملات الإعلامية التي يقومون بها".

واعتبرت "بثينة" أن "ما قام به الشعب السوري هو أبلغ رد على من حاول أن يصف ما جرى في البلاد بحرب أهلية وحاول التفريق بين أبناء الشعب وبين الشعب والجيش".

وأعلنت الولايات المتحدة و4 دول أوروبية، مساء الثلاثاء في بيان مشترك، أن الانتخابات الرئاسية المزمع إجراؤها في سوريا الأربعاء "لن تكون حرة ولا نزيهة".

وعلى صعيد العلاقات السورية السعودية، علقت مستشارة الرئيس السوري، قائلة: "هناك جهود تبذل لعلاقات أفضل بين دمشق والرياض وقد نشهد في قادم الأيام نتائج بهذا الموضوع".

ووصفت "بثينة" زيارة وزير السياحة السوري "محمد رضوان مرتيني" للرياض بأنها "خطوة إيجابية" وأشارت إلى أنها "لم تكن ممكنة قبل سنوات".

يذكر أن وفدا من وزارة السياحة السورية شارك أمس بالاجتماع الـ47 للجنة منظمة السياحة العالمية للشرق الأوسط والذي أقيم في العاصمة السعودية الرياض.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

الانتخابات السورية نزاهة الانتخابات السورية بشار الأسد بثنية شعبان العلاقات السعودية السورية

السوريون في الخارج يرفضون انتخابات الأسد: مسرحية محسومة

تليجراف: الانتخابات السورية إعادة تأهيل للأسد بدعم مصر والإمارات والسعودية

بـ95%.. إعادة انتخاب بشار الأسد رئيسا للنظام في سوريا

ف. بوليسي: الإمارات ومصر تدعمان الأسد لهذه الأسباب