السنوار: للأقصى رجال يحمونه.. وزوال إسرائيل مرهون بتنفيذ مخططها بالقدس

الأربعاء 26 مايو 2021 10:26 م

حذر قائد حركة "حماس" فى قطاع غزة "يحيي السنوار"، الاحتلال الإسرائيلي من المساس بالمسجد الأقصى، مؤكدا أن تنفيذ المخططات الصهيونية في القدس يؤذن بزوال دولة العدو.

وقال "السنوار " في أول حديث له منذ انتهاء العدوان على غزة: "ليعلم العدو الصهيوني أن ما جرى مجرد مناورة صغيرة لما يمكن أن يواجهه إذا حاول المس بالأقصى، وليعلم العالم أجمع أن للأقصى رجالاً يحمونه".

ورغم ظهوره مرتين علنا هذا الأسبوع، إلا أن تصريحات "السنوار" خلال مؤتمر صحفي اليوم هي الأولى له منذ انتهاء العدوان الإسرائيلي على قطاع غزة ووقف إطلاق النار بين الجانبين فى الساعات الأولى من صباح الجمعة الماضي.

وتابع: "قلنا كلمتنا بالحديد والنار والصواريخ عندما اعتدى الاحتلال على المسجد الأقصى"، مشيرا إلى أن لدى المقاومة الفلسطينية "في الداخل المحتل أكثر من 10 آلاف استشهادي إذا حاول العدو المساس بالأقصى".

وتوعد "السنوار" إسرائيل قائلا: "أقول للعدو أن قرار زوال دولتكم مرهون بتنفيذ مخططكم في القدس".

وأكد "السنوار" على أن "الجيش الإسرائيلي حقق نجاحا باهرا في ضرب منازل المدنيين وقتل الأطفال"، مضيفا: "لقد فشل العدو في المستوى الاستخباري بشكل مروع".

وأضاف أن إسرائيل اغتالت 57 عنصرا من الذراع العسكري للحركة "كتائب القسام"، و22 من "سرايا القدس"، الذراع العسكرية لحركة الجهاد الإسلامي، معقبا: "لم يتمكن الاحتلال من النيل من قيادات الصف الأول إلا شهيد واحد".

وأضاف "السنوار" أن لدى المقاومة إمكانية إطلاق مئات الصواريخ في دقيقة واحدة بمدى 100 كم و200 كم.

وذكر أنه "كان بإمكان المقاومة إطلاق حوالي 300 صاروخ على تل أبيب في اللحظة الأخيرة".

وأكد يحيي السنوار أن "كل البنى التحتية للمقاومة ما تزال سليمة، وما لدينا من إنفاق في قطاع غزة يفوق الـ 500 كم، والضرر الذي لحق بالأنفاق لا يتجاوز الـ5% فقط".

ووجه "السنوار" التحية للمقاومة الفلسطينية على تصديها للجيش الإسرائيلي، بقوله "ليعلم شعبنا أن خلفه مقاومة تحميه"، فضلا عن توجيهه رسالة أخرى لإسرائيل، قائلا فيها: "ليعلم الاحتلال أن ما جرى كان مجرد بروفة ومناورة صغيرة لما يمكن أن يكون لو حاول أن يمس بالمسجد الأقصى مرة أخرى".

وشدد القيادي البارز بحركة "حماس" على أنه "المطلوب من أهلنا في القدس مواصلة الدفاع عن الأقصى وهم كذلك"، مؤكدا أنه "لم يكن هناك اتفاق ولكن وقف لإطلاق النار متزامن وغير مشروط".

المصدر | الخليج الجديد+متابعات

  كلمات مفتاحية

يحي السنوار حماس إسرائيل القدس

سهى عرفات تشكر السنوار: ما أروعك

هل تقترب حماس ومنظمة التحرير الفلسطينية من الوقوف على أرضية مشتركة؟

صفعة قاسية على وجه إسرائيل.. ترجل السنوار في شوارع غزة يفجر الغضب بتل أبيب

عبر باب المغاربة.. وزير إسرائيلي يقود اقتحاما جديدا للمسجد الأقصى

السنوار يتوعد: المعركة ضد إسرائيل لا تزال مفتوحة

حماس تستعرض أسلحة ثقيلة وطائرات مسيرة في غزة (صور)

إيهود باراك متخوفا من زوال إسرائيل: نمر بنقمة العقد الثامن