الخميس 3 يونيو 2021 07:59 ص

كشفت "شاومي" عن تقنية جديدة للشحن السريع، تزعم أنها تكسر الأرقام القياسية العالمية لكل من سرعات الشحن السلكية واللاسلكية.

وباستخدام "Mi 11 Pro" المعدل ببطارية 4000 مللي أمبير، تقول "شاومي" إنها قادرة على شحن الهاتف بالكامل في 8 دقائق عبر نظام "HyperCharge" السلكي بقدرة 200 وات، أو في 15 دقيقة مع الشحن اللاسلكي 120 واط.

وتعد سرعات الشحن ساحة معركة دائمة بين شركات الهواتف الذكية الصينية، التي غالبًا ما تطلق عروضًا لإنجازاتها التي قد تظهر أو لا تظهر في المنتجات النهائية.

وقبل عامين، على سبيل المثال، أعلنت "شاومي" عن نظام 100 واط يمكنه شحن بطارية 4000 مللي أمبير في 17 دقيقة، بينما امتلأ هاتف العام الماضي "Mi 10 Ultra" في 23 دقيقة عند 120 واط، على الرغم من أنه يحتوي على بطارية 4500 مللي أمبير.

وتعتبر شركة "أوبو" رائدة أخرى في هذا المجال، حيث تشكل تقنية "VOOC" الخاصة بها أساس أنظمة الشحن السريع لشواحن "داش" و"وارب"، وفي العام الماضي، عرضت نظامًا بقوة 125 واط يملأ بطارية 4000 مللي أمبير في الساعة في 20 دقيقة.

التقدم مرحب به دائمًا، وفكرة القدرة على شحن الهاتف بالكامل في 8 دقائق، بالتأكيد جذابة. ومع ذلك، تجدر الإشارة إلى أن أنظمة الشحن السريع هذه تتطلب دائمًا أجهزة شحن وكابلات، لذلك سيتم استخدامها في الغالب في المنزل بدلاً من حالات الطوارئ التي يحتاج فيها المرء للشحن السريع للغاية.

في نهاية المطاف، ستظل قدرة أي هاتف على اجتياز اليوم باستخدام شحنه الخاص هي العامل الأكثر أهمية لفترة من الزمن.

المصدر | ذا فيرج - ترجمة وتحرير الخليج الجديد