"جهينة" المصرية تنفي تلقيها أي عرض إماراتي لشراء أسهمها

الخميس 3 يونيو 2021 01:46 م

نفت شركة "جهينة" للصناعات الغذائية المصرية تلقيها أي عروض رسمية  من شركة "أبوظبي التنموية القابضة" الإمارتية الحكومية لشراء حصة من أسهمها في البورصة المصرية.

وقالت الشركة، في بيان موجه للبورصة المصرية، إنه في حالة وجود أي تطور جديد في ذلك الموضوع، فإن الشركة ستوافي البورصة بذلك، وفق وسائل إعلام محلية.

ويأتي تعليق "جهينة"، ردا على تقرير نشرته وكالة "بلومبرج" الأمريكية يفيد بأن صندوق الثروة السيادي لإمارة أبوظبي يبحث شراء حصة في الشركة، التي تعد أكبر مصنع لمنتجات الألبان والعصائر في مصر.

وأشار التقرير إلى تراجع سهم الشركة في البورصة المصرية بنسبة 29% منذ بداية العام؛ لتبلغ القيمة السوقية للشركة نحو 4 مليارات جنيه، أي نحو 254 مليون دولار.

وجاء تراجع سهم الشركة، جراء اعتقال رئيسها "صفوان ثابت"، منذ 12 فبراير/شباط الماضي، وبعدها بأيام تم التحفظ على ابنه "سيف الدين" الرئيس التنفيذي للشركة ونائب رئيس مجلس الإدارة.

وأصدرت لجنة قضائية شكلتها الحكومة المصرية قرارا عام 2015 بالتحفظ على أموال وممتلكات "ثابت"؛ بسبب صلات مزعومة بجماعة الإخوان المسلمين المحظورة في مصر.

وأسس "ثابت" شركة جهينة عام 1983، وأصبحت إحدى أبرز شركات إنتاج الألبان والعصائر في مصر، وتصنع أكثر من 200 منتج، وتوظف أكثر من 4000 شخص.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

جهينة صفوان ثابت البورصة المصرية شركة أبوظبي التنموية القابضة الإخوان

القابضة الإماراتية تعتزم شراء حصة بجهينة المصرية بعد اعتقال رئيسها وتراجع أسهمها

ف. تايمز: السيسي دمر أهم شركة أغذية مصرية بذريعة انتماء صاحبها للإخوان

أمنيستي: الصراع على جهينة المصرية وراء اعتقال صفوان ثابت ونجله

رايتس ووتش: رفض صفوان ثابت ونجله التنازل عن حصتيهما في جهينة وراء اعتقالهما

"بلدنا" القطرية للألبان تستحوذ على 5% من أسهم جهينة المصرية