الجمعة 4 يونيو 2021 09:26 م

كانت هناك شائعات منذ فترة طويلة بأن "واتساب" سيدعم تشغيل الحساب على أجهزة متعددة، ويبدو أن هذا تحقق بالفعل، بعد أن أعلنت الشركة أن دعمها للأجهزة المتعددة سيدخل الإصدار التجريبي للجمهور في الأشهر المقبلة، ما يسمح للمستخدمين بالوصول إلى حساباتهم من ما يصل إلى 4 أجهزة مرتبطة.

كما تم الإعلان رسميًا عن ميزتي "العرض مرة واحدة" و"الوضع المختفي"، وجاء الخبر في مقابلة بين موقع "وابيتا إنفو" التقني و"مارك زوكربيرج" الرئيس التنفيذي لشركة "فيسبوك"، و"ويل كاثكارت" مدير "واتساب".

لم يصل "كاثكارت" إلى حد تأكيد التقارير التي تفيد بأن "واتساب" لديه تطبيق "آيباد" قيد التطوير، لكنه قال إن الدعم للأجهزة المتعددة سيجعل تطبيق "واتساب" على "آيباد" ممكنًا.

بالإضافة إلى دعم الأجهزة المتعددة، أكد "زوكربيرج" أيضًا أن "واتساب" سيضيف ميزة "العرض مرة واحدة" الجديدة، والتي ستسمح للمستخدمين بإرسال محتوى يختفي بعد مشاهدته.

تعمل الخدمة أيضًا على توسيع ميزة الرسائل المختفية، والتي تسمح حاليًا بحذف الرسائل بعد فترة زمنية محددة، وفي المستقبل، سيسمح لك "وضع الاختفاء" الجديد بتشغيل اختفاء الرسائل عبر جميع محادثات الدردشة.

وأكد الرئيس التنفيذي لشركة "فيسبوك" أن ميزة الأجهزة المتعددة لن تضر بالتشفير من طرف إلى طرف الذي يقدمه "واتساب" للرسائل المرسلة بين الأفراد.

وكتب قائلًا: "لقد كان تحديًا تقنيًا كبيرًا أن تتم مزامنة جميع رسائلك ومحتوياتك بشكل صحيح عبر الأجهزة حتى عندما تنفد بطارية هاتفك، لكننا تمكنا من حل هذا الأمر ونتطلع إلى تنفيذه قريبًا".

لم يؤكد "واتساب" الموعد المتوقع لإطلاق ميزتي "العرض مرة واحدة" و "وضع الاختفاء"، لكن "كاثكارت" قال إن الدعم للأجهزة المتعددة سيدخل الإصدار التجريبي للجمهور "في الشهر أو الشهرين المقبلين".

إلى جانب هذه الميزات، أشار موقع "وابيتا انفو" أيضًا أن "واتساب" يعمل على ميزة نسخ احتياطي جديدة مشفرة للدردشة ومحمية بكلمة مرور والتي يمكن أن تسمح للمستخدمين أخيرًا بنقل سجلات الدردشة الخاصة بهم بين أجهزة "iOS" و"أندرويد".

يُذكر أن موقع "وابيتا انفو" قد اكتشف سابقًا العديد من الميزات قبل إصدارها الرسمي، بما في ذلك إضافة جهات اتصال عبر رموز QR وميزة الرسائل المختفية في "واتساب".

المصدر | ذا فيرج - ترجمة وتحرير الخليج الجديد