الليكود يهاجم فيسبوك وتويتر بسبب نجل نتنياهو.. ما القصة؟

السبت 5 يونيو 2021 05:38 ص

ذكرت صحيفة "معاريف" العبرية، أن حزب "الليكود" شن هجوما على موقعي التواصل الاجتماعي "تويتر" و"فيسبوك"، وذلك في أعقاب تقييد حسابات "يائير نتنياهو" نجل رئيس الوزراء لمدة 24 ساعة.

وبحسب الصحيفة، فقد نشر الحزب تغريدات على حسابه الرسمي دعا فيها مدير "تويتر"، "جاك دورسي"، ومدير "فيسبوك"، "مارك زوكربيرج" إلى وقف ما وصفوه بـ "الرقابة السياسية" و "المعايير المزدوجة" وطالبوا بحرية التعبير للجميع.

وكانت ذات الصحيفة العبرية، أكدت في وقت سابق، أن "فيسبوك" حظر الحساب الشخصي لـ "يائير" نجل رئيس الوزراء "بنيامين نتنياهو"، يوم الخميس لمدة 24 ساعة.

ولفتت الصحيفة إلى أن الحظر جاء بعد أن بث نجل "نتنياهو"، منشورا يحرض الجمهور على الحضور والتظاهر أمام منزل عضو الكنيست "نير أورباخ" من حزب "يمينا".

وفي نفس السياق، أفاد موقع صحيفة "يديعوت أحرنوت"، أن موقع "تويتر" حظر حساب "يائير نتنياهو"، بعد موقعي "فيسبوك" و"انستجرام"، بسبب تغريدات تحرض على التظاهر أمام منزل عضو الكنيست "نير أورباخ".

و"يائير نتنياهو" البالغ من العمر 27 عاما، شخصية مثيرة للجدل بفعل خوضه الدائم والمستفز في عدد من القضايا، وإدلائه بتصريحات مستفزة أو نشره تعليقات تثير ضجة وإثارته لفضائح، إحداها في العام الماضي، بعد تسريب تسجيل صوتي له خارج ناد للتعري، يتباهى فيه بدعم والده لملياردير إسرائيلي في صفقة غاز.

 وسبق أن حظرت إدارة موقع "فيسبوك"، صفحة "يائير"، عام 2018 بسبب نشره آراء "معادية للمسلمين"، ما اضطره إلى اللجوء لـ"تويتر" للهجوم على "فيسبوك" واصفا إياه بأنه "ديكتاتوري الفكر".

وطالما هاجم معارضو رئيس الوزراء ابنه "يائير"، كونه يعيش في مقر رئاسة الوزراء دون أي منصب رسمي، ويستفيد من خدمة حارس شخصي وسائق وغيرها من الامتيازات.

ويقول هؤلاء إن "يائير" يتم تحضيره من قبل والديه من أجل لعب دور سياسي في المستقبل في محاولة لتأسيس سلالة سياسية.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مائير نتنياهو نجل نتنياهو فيسبوك تويتر

فيسبوك يحظر صفحة نجل نتنياهو لمعاداته المسلمين

نتنياهو: حكومة لابيد لا تستطيع حماية إسرائيل

موقع عبري: صراع داخلي في الليكود على خلافة نتنياهو