رئيس البرلمان الأردني بعد أزمة العجارمة: نرفض الإساءة للملك

الأحد 6 يونيو 2021 07:37 م

شدد رئيس مجلس النواب الأردني "عبدالمنعم العودات"، الأحد، على رفض المجلس الصارم أية تجاوزات ضد عاهل البلاد، الملك "عبدالله الثاني".

جاء ذلك خلال كلمته في الجلسة الطارئة التي عقدها المجلس لبحث فصل النائب "أسامة العجارمة"، بعد الأحداث التي شهدتها منطقة ناعور، جنوبي العاصمة عمان، الليلة الماضية، والتي أسفرت عن إصابات بين صفوف قوات الأمن بطلقات نارية قال الأمن العام إن أنصار "العجارمة" أطلقوها على القوات؛ احتجاجا على تجميد عضويته.

ووافق مجلس النواب الأردني، خلال الجلسة، على فصل "العجارمة" نهائيا، بعد قرار سابق بتجميد عضويته مؤقتا بسبب تصريحات له اعتبرت متجاوزة تجاه الملك.

وأعلن "العودات"، "رفض المجلس ووقوفه بحزم في وجه أي مساس بمكانة ومنزلة الملك، وأي مساس بالنظام الاجتماعي، والتوافق العشائري والعائلي، والسلم الاجتماعي، الذي يشكل أساس أمن واستقرار الأردن الشامخ".

وقال إن "ما شهدته الساحة الوطنية من مظاهر مؤسفة على مدى الأيام القليلة الماضية، إنما يزيدنا إيمانا بضرورة فرض سيادة القانون للحفاظ على وحدتنا ومكتسباتنا الوطنية، والدفاع عن أمن واستقرار بلدنا في جميع الظروف والأحوال".

وأضاف: "أعضاء المجلس يمثلون جميع أطياف الشعب الأردني، ويعبرون عن إرادته الحرة من خلال الرقابة والتشريع، وأثبتوا خلال هذه الجلسة غير العادية إخلاصهم لبلدهم الأردن"، بحسب ما نقلت وكالة الأنباء الأردنية.

يذكر أن مديرية الأمن العام الأردني أعلنت، بعد ظهر الأحد، تجدد أعمال الشغب في حي ناعور، معقل أنصار النائب "العجارمة"، بعد قرار فصله من البرلمان، بينما أكد شهود حدوث تبادل كثيف لإطلاق النار بين قوات الأمن وأنصار النائب السابق، ووصف البعض ما يحدث في ناعور بأنه "حرب حقيقية".

وليل السبت-الأحد، أعلن الأمن الأردني عن إصابة 4 من منتسبيه بطلقات نارية وإصابة عدد آخر إثر تصديهم لأعمال شغب في ناعور، جنوبي عمان.

وكان "العجارمة" قد ظهر وسط أنصاره، ليل السبت، وتحدث عن "التصدي بالدم" لمن وصفهم بالعملاء والجواسيس، مقترحا مبادرة لترديد "نشيد وطني جديد" بدلا من النشيد الملكي للأردن.

وبحسب تقارير، فقد اقتحمت قوة أمنية خاصة تجمعا للنائب وأنصاره، ليل السبت-الأحد، بضاحية ناعور، وحاولت تفريقهم باستخدام قنابل الغاز، لكن أصوات إطلاق نار كثيفة سمعت، وترددت أنباء عن إصابة النائب بطلق ناري في الكتف، قبيل اعتقاله بعد أن أطلق بعض أنصاره النار على قوات الأمن وأصابوا عددا من منتسبيها.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

مجلس النواب الأردني البرلمان الأردني الملك عبدالله الثاني أسامة العجارمة عبدالمنعم العودات

الأردن.. أنباء عن اعتقال برلماني بعد مصادمات مسلحة بين أنصاره والشرطة بعمان

‏الملك عبدالله الثاني يدعو إلى حوار من أجل مصلحة الأردن

إسقاط عضوية العجارمة يثير جدلا ساخنا في الأردن

اعتقال النائب المفصول من البرلمان الأردني أسامة العجارمة

أمن الدولة الأردنية تصدق على قرار الظن بقضية أسامة العجارمة