الاثنين 7 يونيو 2021 06:40 ص

أعلن تطبيق "واتس آب"، السماح بربط عدة أجهزة معا بدلا من استخدام التطبيق على جهاز واحد فقط، وذلك عبر تحديث سيتم طرحه خلال الأشهر القليلة المقبلة.

تأتي هذه الخطوة، تلبية لطلبات من المستخدمين، حيث سيكون بإمكانهم ربط حساباتهم عبر 4 أجهزة مختلفة في نفس الوقت.

كما أعلن التطبيق الشهير، رسميا، عن إضافة ميزتين جديدتين طال الحديث عنهما هما ميزة "العرض لمرة واحدة" (view once)، وميزة "وضع الاختفاء" (disappearing mode)، حسبما ذكر موقع "ذا فيرج" نقلا عن "مارك زوكربيرج" الرئيس التنفيذي لشركة "فيسبوك"، و"ويل كاثكارت" رئيس شركة "واتس آب".

وميزة "العرض لمرة واحدة" الجديدة، ستسمح للمستخدمين بإرسال محتوى يختفي بعد مشاهدته.

ويعمل التطبيق أيضا على توسيع خاصية حذف وإخفاء الرسائل، والتي تسمح حاليا بحذف الرسائل بعد فترة زمنية محددة فقط، لكن في المستقبل ستسمح ميزة "وضع الاختفاء" الجديدة بتشغيل خيار حذف وإخفاء الرسائل عبر جميع مراحل المحادثة.

ولم يؤكد "واتس آب" موعد إطلاق ميزتي "العرض لمرة واحدة" و"وضع الاختفاء"، لكن "كاثكارت" قال إن دعم الأجهزة المتعددة سيدخل الإصدار التجريبي العام "خلال الأشهر المقبلة".

وامتنع "كاثكارت"، خلال المقابلة عن تأكيد التقارير التي تشير إلى أن "واتس آب" سيكون متاحا على أجهزة "آيباد" أيضا، ولكنه ألمح بالقول إن ميزة الدعم على عدة أجهزة ستجعل وجود "واتس آب" على "آيباد" أمرا ممكنا في المستقبل.

ووفقا لـ زوكربيرج"، فإن التشفير سيبقى كما هو دون تغيير، وقال: "لقد كان تحديا تقنيا كبيرا أن تتم مزامنة جميع رسائلك ومحتوياتك بشكل صحيح عبر عدة أجهزة حتى عندما تنفد بطارية هاتفك، لكننا تمكنا من حل هذا الأمر، ونتطلع إلى نشره قريبا".

وإلى جانب الميزات السابقة، ذكرت "وابيتا إنفو" أن "واتس آب" يعمل أيضا على توفير نسخة احتياطية للرسائل والمحادثات المشفرة محمية بكلمة مرور، والتي ستسمح للمستخدمين بنقل سجلات الدردشة الخاصة بهم بين أجهزة "آي أو إس" (iOS) وأجهزة أندرويد (Android) في المستقبل القريب أيضا.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات