العراق يحكم بالإعدام على 3 بينهم سعودي لانتمائهم لـ«الدولة الإسلامية»

الخميس 29 أكتوبر 2015 09:10 ص

أصدر القضاء العراقي، الأربعاء، حكما بالإعدام بحق ثلاثة أشخاص مدانين بانتمائهم لتنظيم «الدولة الإسلامية» بينهم عرب الجنسية.

وقال القاضي «عبد الستار بيرقدار» المتحدث باسم المحكمة الجنائية المركزية في بغداد، في بيان، إن «المحكمة نظرت في دعوى ثلاثة مدانين بالإرهاب عراقي وأردني وسعودي، مشيرا إلى أن «التحقيقات أثبتت أن هذه المجموعة تنتمي لتنظيم داعش (الدولة الإسلامية) الإرهابي».

وأضاف أن «الأدلة المتوفرة كانت كافية لإدانتهم وفق المادة الرابعة من قانون مكافحة الإرهاب»، لافتا إلى أن «المحكمة أصدرت عليهم حكماً بالإعدام شنقاً حتى الموت».

من جانبها قالت مصادر مطلعة لموقع «عاجل» إن السعودي ويدعى «بتال عميش عائض الحربي» موجود هناك في مناطق الصراع منذ عام 2004.

وأوضحت المصادر أن «بتال عميش»، سبق أن حكم عليه عام 2004 ، بالسجن 10 أعوام بتهمة تجاوز الحدود، إلا أنه أُطلق سراحه عام 2009، وبعد ثلاثة أشهر من إطلاقه اُعتقل مرة أخرى في الموصل مركز محافظة نينوى شمالي العراق، مطلع عام 2010.

وكان وزير الخارجية العراقي «إبراهيم الجعفري»، كشف في أبريل/ نيسان الماضي، أن المقاتلين من العرب والأجانب في صفوف التنظيم بالعراق وفدوا من 62 دولة.

  كلمات مفتاحية

العراق السعودية أردني تنظيم الدولة الإسلامية

«الداخلية» السعودية: مقتل «داعشي» والقبض على أخيه بعد قتلهما 4 بينهم عسكري

السعودية: سجن مواطنين بتهمة الانضمام إلى تنظيمات مسلحة في سوريا

السعودية: الحكم بإعدام 3 بينهم مصري لإدانتهم بتهم تتعلق بالإرهاب

حكم بإعدام أربعة سعوديين وسجن 16 بتهمة الانضمام للقاعدة

أموال السعودية الموجهة إلى مناطق الاضطراب: هل تُذكّي نار الصراعات أو تخمدها؟

محامي سعوديين محكومين بالإعدام في العراق: الأحكام تغلب عليها الصبغة السياسية

محكمة عراقية تقضي بإعدام السعودي «محمد الحبايي»