دراسة: العدوى السابقة بكورونا تحميك لعشر شهور على الأقل

الاثنين 7 يونيو 2021 08:37 م

كشفت دراسة جديدة عن بعض الأخبار السارة لأولئك الذين أصيبوا سابقًا بـ"كورونا"، حيث وجدت أن خطر إصابتهم مرة أخرى يصبح أقل بكثير لمدة 10 أشهر على الأقل.

اعتمد الباحثون على تحليل معدلات عدوى "كورونا" لدى أكثر من ألفين من المقيمين في دور رعاية المسنين والموظفين.

كان الأشخاص الذين أصيبوا بعدوى سابقة أقل عرضة للإصابة بنسبة 85% خلال فترة الدراسة التي استمرت 4 أشهر من أولئك الذين لم يصابوا أبدًا، في حين كان الموظفون الذين أصيبوا بعدوى سابقة أقل عرضة للإصابة بنسبة 60%.

وقالت المؤلفة الرئيسية للدراسة "ماريا كروتيكوف"، من معهد المعلوماتية الصحية في جامعة كوليدج لندن: "من الجيد حقًا أن العدوى الطبيعية تحمي من الإصابة مرة أخرى في هذه الفترة. يبدو أن خطر الإصابة مرتين منخفض جدًا".

وأضافت في بيان صحفي للجامعة: "حقيقة أن الإصابة السابقة بكورونا تعطي مستوى عاليًا من الحماية لسكان دور الرعاية أمر مطمئن أيضًا، نظرًا للمخاوف السابقة من أن هؤلاء الأفراد قد يكون لديهم استجابات مناعية أقل قوة مرتبطة بتقدم العمر".

وأردفت أن "هذه النتائج مهمة بشكل خاص لأن هذه المجموعة الهشة لم تكن موضع تركيز كثير من الأبحاث".

كما قالت الباحثة "لورا شالكروس": "كانت هذه فرصة فريدة للنظر في التأثير الوقائي للعدوى الطبيعية في هذه المجموعة قبل بدء التطعيم، والخطوة التالية المهمة هي التحقيق في مدة المناعة بعد العدوى الطبيعية والتطعيم، وتقييم ما إذا كان هذا التأثير الوقائي يستمر ضد التحورات الحالية والناشئة".

المصدر | ويب إم دي - ترجمة وتحرير الخليج الجديد

  كلمات مفتاحية

كورونا عدوى مناعة لقاح

كورونا.. اكتشاف سلالة فيتنامية أكثر عدوى وتنتقل بسهولة عبر الهواء

الصحة العالمية: المتحور الهندي من كورونا أكثر عدوى وفتكا ومقاومة للقاحات

دراسة: لقاحا فايزر وموديرنا يمنعان نقل العدوى بفيروس كورونا

دراسة: درع الوجه قد يحد من عدوى كورونا في صالونات تصفيف الشعر

دراسة: وباء كورونا تفشى قبل 20 ألف عام