الاثنين 7 يونيو 2021 04:38 م

قالت القيادة الوسطى الأمريكية، إن المملكة العربية السعودية ترغب بحل سياسي للأزمة اليمنية، مشيرة إلى أن الحوثيين غير مستعدين لاغتنام تلك الفرصة.

جاء ذلك في بيان للقيادة الوسطى الأمريكية "سنتكوم"، حسبما نقلت قناة "الجزيرة" القطرية.

وأضافت أن الجيش الأمريكي الولايات المتحدة يواصل العمل مع السعوديين لتطوير دفاعهم الجوي والصاروخي وهذه أولوية بالنسبة لنا.

وعلى صعيد آخر، أشارت القيادة الوسطي الأمريكية إلى وجود ضغوط من إيران أو ميليشيات تابعة في العراق، تحاول إخراج القوات الأمريكية من العراق.

وأشارت القيادة الوسطي الأمريكية إلى أنها تمتلك العديد من الإجراءات التي لم تسمها للتعامل مع تلك الضغوط والميليشيات العراقية التابعة لإيران.

وفيما يتعلق بآخر تطورات الانسحاب الأمريكي من أفغانستان، قالت القيادة الوسطى الأمريكية: "أكملنا سحب نصف قواتنا من أفغانستان وملتزمون بسحب كامل قواتنا سبتمبر المقبل".

وعبرت القيادة الوسطي المركزية عن امتنانها لدولة قطر لمشاركتها في عمليات التفاوض مع حركة "طالبان".

وقالت القيادة الوسطى الأمريكية في هذا الصدد: "نقدر بشدة استضافة قطر جولات التفاوض الأفغانية التي ساهمت بإيجاد طريق للمضي قدما".

وللعام السابع على التوالي، تقود السعودية، منذ مارس/آذار 2015، تحالفا عسكريا دعما للحكومة اليمنية المعترف بها دوليا، في سعيها لاستعادة العاصمة صنعاء ومناطق واسعة في شمال وغرب اليمن، سيطرت عليها جماعة "الحوثي" أواخر 2014.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات