رجل الأعمال المصري أحمد عز يعود للهيمنة على شركة للحديد بحصة 65.7%

الثلاثاء 8 يونيو 2021 02:02 م

رفع رجل الأعمال والبرلماني المصري السابق "أحمد عز"، الحصة المملوكة له بشكل مباشر في شركة "حديد عز" مجددا لتصل إلى 65.7%.

وقال بيان إفصاح مقدم للبورصة المصرية، إن "عز" اشترى 181.5 مليون سهم (تعادل 33.4% من رأس المال) تمتلكها مجموعة العز القابضة للصناعة والاستثمار في الشركة.

ورفعت الصفقة، دون كشف قيمتها، الحصة المباشرة لـ"عز" في الشركة، لتعود هيمنته عليها بعد ارتفاع حصته إلى 65.7%، بحسب نشرة "إنتربرايز" الاقتصادية.

وكان "عز" اشترى الشهر الماضي حصة قدرها 5.6% من أسهم حديد عز من "العز القابضة"، التي يمتلك 100% من أسهمها.

وتأسست حديد عز عام 1994، وأدرجت فى البورصة المصرية منذ مايو/أيار 1999، وتعمل في قطاع المواد الأساسية مع التركيز على الصلب.

وباعت حديد عز فى 17 نوفمبر/تشرين الثاني 2019، أسهمها فى شركة العز لصناعة الصلب المسطح إلى شركتها التابعة "العز الدخيلة" فى إطار عملية هيكلة بين شركات مجموعة عز القابضة، وبلغ سعر السهم فى تلك الصفقة 10.09 دولارات بقيمة إجمالية 356 مليون دولار.

ويمارس "أحمد عز"، نشاطه الاقتصادي بشكل طبيعي بعد خروجه من السجن، حيث قضى بضعة أعوام على ذمة قضايا فساد أدين بها بعد ثورة 25 يناير/كانون الثاني 2011، التي أطاحت بنظام الرئيس الراحل "محمد حسني مبارك".

وكان "عز" مقربا من "جمال مبارك" نجل الرئيس الراحل، كما كان أمين تنظيم الحزب الوطني الحاكم، الذى جرى حله عقب ثورة يناير/كانون الثاني 2011.

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

أحمد عز حديد عز البورصة المصرية ثورة يناير حسني مبارك

مصدر قضائي: محكمة مصرية تتحفظ على «أحمد عز» في قضية تراخيص الحديد

خلال أيام.. صفقة استحواذ حديد عز على حصة أبو هشيمة بحديد المصريين