الأربعاء 9 يونيو 2021 05:36 م

قال سفير قطر في موسكو، الشيخ "أحمد بن ناصر آل ثاني" إن بلاده تتطلع إلى زيارة قريبة من الرئيس المصري "عبدالفتاح السيسي" إلي الدوحة، مؤكدا على أهمية العلاقات بين البلدين رغم ما وصفها بالخلافات البسيطة.

جاء ذلك خلال مقابلة أجراها السفير القطري مع وكالة "سبوتنيك" الروسية.

وأضاف السفير القطري أنه رغم الخلافات البسيطة التي حدثت بين القاهرة والدوحة، لكن العلاقات بين البلدين حافظت على أهميتها الكبيرة.

 وتابع أن "زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي لدولة قطر مهمة جدا، ونتمنى أن تكون في الأيام القادمة القريبة إن شاء الله، ونرحب بزيارة فخامته إلى قطر".

وأشار إلى أن قطر تهمها العلاقات القومية مع الدول العربية وهي عضو في جامعة الدول العربية، موكدا أنه مهما كان هناك بعض الخلاف السياسي فهذا لا يمنع من تجاوزه وتحقيق التقارب.

وتابع: "مصر دولة رائدة ودولة عربية كبيرة ولها علاقات قوية سابقة مع قطر، ولكن الخلافات السياسية كانت فقط في وجهات النظر، ولكن الحمد لله رب العالمين عادت العلاقات كما كانت سابقا".

وعلى صعيد آخر، أكد السفير القطري أن مشاورات تصدير منظومة "إس-400" الروسية للدفاع الجوي لا تزال مستمرة بين الدوحة وموسكو، لكن لا نتائج في الوقت الراهن".

وشدد السفير على أن العلاقات العسكرية بين الدوحة وموسكو "مهمة وجدية"، ووصف العلاقات بين بلده ووزارة الدفاع الروسية بأنها "مميزة"، مذكرا باتفاقية التعاون العسكري التقني التي وقعتها قطر وروسيا في الدوحة عام 2018.

وذكر "آل ثاني" أن التعاون العسكري بين الدوحة وموسكو لا يزال مستمرا، مشيرا إلى زيارات الوفود المتبادلة بين الدولتين بهدف التدريب وتبادل المعلومات، وفي مجالات أخرى.

المصدر | الخليج الجديد+متابعات