أنباء عن لقاء بين الدبيبة وحفتر في بنغازي السبت

الخميس 10 يونيو 2021 07:18 م

أفاد مصدر مطلع، الخميس، بأن رئيس الحكومة الليبية الانتقالية "عبدالحميد الدبيبة" ينوي إجراء لقاء في مدينة بنغازي، السبت المقبل، مع الجنرال الليبي المتقاعد "خليفة حفتر"، الذي تسيطر قواته على شرقي البلاد.

وذكر مراسل قناة الجزيرة في ليبيا "أحمد خليفة"، عبر حسابه الشخصي على تويتر، أن "الدبيبة" وافق على لقاء "حفتر"، بعدما اشترط الأخير هذا اللقاء إذا أراد رئيس الحكومة دخول بنغازي والتجول في مناطقها ولقاء الأجهزة الأمنية والتنفيذية الموجودة فيها.

 

 

وتبنى "حفتر" تصعيدا جديدا، نهاية مايو/أيار الماضي، حيث نظمت قواته عرضا عسكريا ضخما، شرقي ليبيا، بمشاركة مرتزقة سودانيين وسوريين، اعتبره المجلس الرئاسي الليبي "خرقا عسكريا".

وأكد المجلس الأعلى للدولة في ليبيا أنه "لن يذهب إلى النهاية في ملف المناصب السيادية، وفق اتفاق الوحدة الوطنية، إلا إذا حدث تقدم واضح في ملف توحيد المؤسسة العسكرية وإنهاء انقسامها"، معتبرا أن ذلك يعد "أرضية مهمة جدا لإنجاح الانتخابات".

وفي 16 مارس/آذار الماضي، تسلمت سلطة انتقالية منتخبة، تضم حكومة وحدة يرأسها "الدبيبة" ومجلسا رئاسيا يرأسه "محمد المنفي"، مهامها لقيادة ليبيا إلى انتخابات برلمانية ورئاسية في 24 ديسمبر/كانون الأول المقبل.

 

المصدر | الخليج الجديد + متابعات

  كلمات مفتاحية

عبدالحميد الدبيبة خليفة حفتر بنغازي

قوات حفتر تتسبب في إلغاء زيارة الدبيبة لبنغازي وتأجيل الاجتماع الأول للحكومة

مصادر: الداخلية الليبية تتجه لتعيين موالين لحفتر في مناصب عليا

حفتر يحرك قواته إلى سبها للسيطرة على موانئ النفط الليبي