الاثنين 14 يونيو 2021 07:45 ص

ستتمكن قريبًا من إعطاء أوامر صوتية لمساعدة "آيفون" الرقمية "سيري" دون الحاجة إلى إلغاء قفل هاتفك عندما يأتي نظام "iOS 15"، طالما لديك ساعة "أبل".

وأتيحت منصة الهاتف المحمول القادمة الآن كإصدار تجريبي للمطورين، وأفادت التقارير أنها توسع ميزة "فتح القفل عبر ساعة أبل" التي تم إطلاقها مع نظام "iOS 14.5".

ومنحت هذه الميزة المستخدمين القدرة على إلغاء قفل جهاز "آيفون" الخاص بهم عبر مصادقة الوجه "Face ID" حتى أثناء ارتداء كمامة إذا كانت هناك ساعة "أبل" مصادق عليها مسبقًا في مكان قريب.

ومع ذلك، فهذه الميزة تعمل على نظام "iOS 14.5" فقط إذا حاولت استخدام جهازك واكتشفت كاميرا TrueDepth وجود كمامة.

وستظل بحاجة إلى المصادقة إذا كنت تريد فقط إصدار أوامر صوتية لتتبعها "سيري"، ولكن، سيتغير ذلك مع نظام التشغيل "iOS 15".

وتشرح "أبل" الميزة بقولها إنك ستتمكن من استخدام الاتصال بين هاتفك وساعتك لإصدار أوامر "سيري"، ولن تضطر بعد الآن إلى إلغاء قفل هاتفك باستخدام "Face ID" أو كلمة مرور أولاً، ولكن يجب أن تكون ساعتك في مكان قريب، ويجب إلغاء قفلها.

وتقول الشركة: "استخدم الاتصال الآمن بساعة أبل للطلب من سيري أو لفتح قفل آيفون عندما يكون هناك عائق مثل الكمامة، ولهذا يجب أن تكون ساعتك محمية برمز مرور ومفتوح قفلها وعلى معصمك بالقرب منك."

ومن المتوقع أن يتم طرح "iOS 15" هذا الخريف، مع جميع ميزات الخصوصية الخاصة به التي تتضمن إمكانات "سيري" للتعرف على الكلام.

المصدر | انجادجت